وفاة يافيت كوتو Yaphet Kotto أحد نجوم سلسلة "جيمس بوند" وزوجته تودعه برسالة مبكية

يافيت كوتو Yaphet Kotto الممثل الأمريكي توفي قبل ساعات عن عمر ناهز 81 عامًا، وسط حالة حزن من قبل محبيه وأسرته، حيث اشتهر الراحل بأدواره السينمائية في هوليوود وشارك في أفلام شهيرة مثل فيلم جيمس بوند "Live and Let Die" في عام 1973، وفيلم الخيال العلمي "Alien" في عام 1979.

وفاة يافيت كوتو "شرير" أفلام "جيمس بوند"

زوجة يافيت كوتو، تيسا سيناهون، أعلنت وفاته، اليوم الثلاثاء عبر صفحته على فيسبوك، ولكن دون أن تكشف أسباب الوفاة، وقالت في تدوينتها المبكية: "أشعر بالحزن وما زلت في صدمة بسبب وفاة يافيت، زوجي منذ 24 عاما.. إنها لحظة مؤلمة جدا بالنسبة لي أن أبلغكم جميعا، من المعجبين بزوجي وأصدقائه وعائلته بنبأ وفاته".

Yaphet Kotto: James Bond villain and Alien actor dies at 81 - BBC News

زوجة يافيت كوتو Yaphet Kotto تودعه برسالة مبكية

وتابعت: "لا يزال لدينا الكثير من الخطط يا عزيزي التي تناقشنا فيها.. لديك الكثير من المقابلات في انتظارها ولديه عروض الأفلام مثل جي اي جو وفيلم توم كروز وغيرها.. لا يزال لديك خطط لإصدار كتابك.. لقد لعبت دور الشرير في بعض أفلامك ولكن بالنسبة لي أنت بطل حقيقي وبالنسبة لكثير من الناس أيضًا".

واستطردت: "رجل صالح وأب صالح وزوج صالح وإنسان محترم، نادر جدا ان تجد أحد أفضل الممثلين في هوليوود أسطورة.. ارقد بسلام يا عزيزي، سأفتقدك كل يوم، صديقي المفضل، صخرتي.. أحبك وستبقى دائما في قلبي.. حتى نلتقي مرة أخرى".

 

I'm saddened and still in shocked of the passing of my husband Yaphet of 24 years. He died last night around 10:30pm...

Posted by Sinahon Thessa on Monday, 15 March 2021

معلومات عن يافيت كوتو

ومن المعروف كوتو ولد في مدينة نيويورك في 15 من نوفمبر من عام 1939، لأب كاميروني مهاجر وممرضة أمريكية، وتزوج يافيت كوتو ثلاث مرات ولديه ستة أبناء، ودرس التمثيل منذ سن 16 عامًا، وفي سن التاسعة عشرة ظهر لأول مرة في المسرح الاحترافي في مسرحية عطيل وتوالت أعماله فيما بعد.

ونال كوتو الثناء على دوره في فيلم جيمس بوند "Live and Let Die" حيث قدم شخصية الدكتور كانانجا، وهو دبلوماسي كاريبي شرير يتنكر في زي زعيم عصابة تتاجر بالممنوعات في نيويورك، ثم لعب كوتو أدوارًا في عدة أعمال منها Truck Turner لعام 1974 وBlue Collar لعام 1978، وفي فيلم Alien ، تولى دور مهندس سفينة الفضاء.