طرح أبرز أفلام 2021 في دور السينما وعلى منصات البث في نفس التوقيت

شركة وارنر بروس Warner Bros تعلن أنها ستجعل جميع أفلامها المقرر إصدارها في عام 2021 متاحة للبث لمدة شهر واحد فقط ، حصريًا على HBO Max، حيث سيتم إصدار كل فيلم في وقت واحد في دور العرض و على خدمة البث ولكن سيكون متاح لفترة محدودة على خدمة البث.

مباردة جديدة لـ Warner Bros

فحتى وقت قريب كان يتم عرض الأفلام في دور العرض أولاً ، ثم يتم طرحها على منصات البث بعد أشهر، ومن جهته قال ريتش جرينفيلد من شركة LightShed Partners للأبحاث الإعلامية "نجحت شركة WarnerMedia في اتخاذ قرار بعرض الفيلم سينمائيا وعلى خدمة البث في وقت واحد على أرض الواقع، وهو شيء حاولت نتفلكس Netflix تحقيقه ، دون جدوى ، لسنوات، إنه فوز كبير لاختيار المستهلك، لطالما حاولت وسائل الإعلام القديمة إملاء كيفية استهلاكك لمحتواها - الآن أصبح المستهلك هو المسيطر."

وفور الإعلان عن هذا القرار انخفضت أسعار أسهم دور السينما وانخفضت أسهم AMC بأكثر من 15 في المائة ، في حين انخفض سهم سينمارك 14.5 في المائة، وتأتي هذه الخطوة مع استمرار إغلاق المسارح في العديد من الأسواق بسبب جائحة كوفيد Covid-19.

أهم الأفلام التي سيتم عرضها

واللافت أنه في الولايات المتحدة بعد أنأعيد فتح بعض قاعات السينما، لم تتطابق المبيعات والحضور مع مستويات ما قبل الوباء.

ومن المعروف أن كل من HBO Max و Warner Bros. مملوكان لشركة WarnerMedia ، والتي بدورها مملوكة لشركة AT&T، وأول فيلم سيصدر بناء على المبادرة الجديدة سيكون "Wonder Woman 1984" هذا الشهر.

ومن بين الأفلام المتوقع طرحها على هذا النحو العام المقبل فيلم "Godzilla vs. Kong" و "Tom & Jerry" و "In The Heights" و "Space Jam: A New Legacy" و "The Suicide Squad" و "Reminiscence" "Malignant" و "Dune" و "Matrix 4."