من ميلانيا ترامب إلى هيلاري كلينتون.. أشهر إطلالات سيدات البيت الأبيض يوم ‏تنصيب أزواجهن

يترقب العالم الآن إعلان نتيجة الانتخابات الشرسة الأمريكية، التي تدور بين المرشحين دونالد ترامب الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية، ومنافسه جو بايدن نائب الرئيس السابق، ونحن نتابع الجولات الانتخابية لكل منهما نرى أيضا إطلالات زوجاتهما ميلانيا ترامب عارضة الأزياء السابقة، وجيل بايدن معلمة اللغة الإنجليزية.

وفيما يلي نتذكر أشهر إطلالات سيدات البيت الأبيض يوم تنصيب أزواجهن عبر السنين، إذ تحرص كلا منهن أن تخلق لنفسها إطلالة ساحرة تخطف الأنظار من قبل الملايين من عشاق الأزياء والموضة.

إطلالة ميلانيا ترامب يوم حفل تنصيب زوجها

أبهرت ميلانيا ترامب العالم حين أطلت علينا، بفستان سماوي اللون صُمم بطريقة كلاسيكية أنيقة، بأكمام طويلة، فوق الركبة، ونسقت معه حذاء يحمل اللون نفسه، مع قفازين لإتمام اللمسة الجمالية، كانت ذلك مواصفات فستان السيدة الأولى لأمريكا خلال حفل تنصيب زوجها الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في بداية عام 2017.

إطلالة ميشيل أوباما يوم حفل تنصيب بارك أوباما

ظهرت زوجة الرئيس باراك أوباما، بحفلتين لتنصيب زوجها، الأولى عام 2009 واعتمدت فيه فستان باللون الأبيض، مزين بالكريستال من توقيع دار الأزياء الشهيرة  "Jason Wu"، أما الحفل الثاني كان عام 2013، واختارت فيه فستانا طويلا باللون الأحمر مصنوعا من قماش الشيفون وهو واحد من أهم تصميمات دار الأزياء نفسها.

إطلالة لورا بوش في حفل تنصيب زوجها جورج بوش

ظهرت أيضا لورا بوش زوجة الرئيس جورج بوش، في حفلتين تنصيب، فاختارت في الأولى عام 2001 فستان أنيق باللون الأحمر مزين بالكريستال، ولأول مرة في تاريخ البيت الأبيض، تظهر السيدة الأولى بفستان صارخ اللون، وكان من توقيع دار الأزياء "" Michael Faircloth.

 أما في حفل التنصيب الثاني عام 2004، فتألقت لورا بوش بفستان ساحر باللون الأبيض المائل إلى الفضي، والذي خطف الأنظار. 

إطلالة هيلاري كلينتون في حفل تنصيب زوجها بيل كلينتون

أما عن هيلاري كلينتون فكان حفل تنصيب زوجها بيل كلينتون رئيسًا لأمريكا من أهم الأحداث التاريخية بالنسبة لها، فخطفت الأنظار بالحفل بارتدائها فستانا أنيق باللون البنفسجى، وكان وقتها من أحدث تصميمات دار" Sarah Phillips"، وهو مصنوع من القطيفة والحرير، فى حين اختارت حذاءها من توقيع " Bruno Magli".

إطلالة بربرا بوش في حفل تنصيب زوجها جورج بوش الأب

فى عام 1993، خطفت باربارا بوش الأنظار نحوها في حفل تنصيب زوجها الرئيس الحادى والأربعين للولايات المتحدة جورج بوش الأب، إذ ارتدت فستانا من القطيفة والساتان بدرجتين من الأزرق الداكن والفاتح، وكان من توقيع دار أزياء "Arnold Scaasi".