كريستوفر نولان يدافع عن إيرادات TENET في شباك التذاكر

بعد شهرين بالضبط من عرض فيلمه المثير  TENET تينيت في الولايات المتحدة ، ينفتح المخرج كريستوفر نولان على أرقام شباك التذاكر الفاترة للفيلم.

Tenet

نولان راضي عن فيلمه

حصل Tenet على 53.8 مليون دولار فقط في شباك التذاكر المحلي ، على الرغم من أنه كان أفضل بكثير على الصعيد الدولي حيث حقق 293.3 مليون دولار، ليحقق بالحصيلة الكاملة 347.1 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

على الرغم من النتيجة المحلية الفاترة ، قال نولان لصحيفة لوس أنجلوس تايمز إنه "سعيد" برقم شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم  على الرغم من أنه أضاف أن هذا هو الوقت المناسب لتقييم صناعة السينما.

على الرغم من نجاحه في شباك التذاكر الأجنبي، لم يتطرق نولان إلى نتائج شباك التذاكر المحلية المخيبة للآمال  رغم أنه أضاف أنه كان "قلقًا" بشأن الاستوديوهات.

يتحدث نولان عن ايرادات فيلمه “كنت قلقاً من أن الاستوديوهات تستخلص استنتاجات خاطئة من تلك الأرقام - أنه بدلاً من النظر في المكان الذي نجح فيه الفيلم بشكل جيد وكيف يمكن أن يوفر لهم الكثير من الإيرادات التي يحتاجونها، فإنهم يبحثون عن المكان الذي لم ينجح فيه والتعامل معه فقًا لتوقعات ما قبل ،COVID وسيبدأون في استخدام ذلك كذريعة لجعل العرض يتحمل كل الخسائر بدلاً من الانخراط في اللعبة والتكيف".

Tenet

السينما في تحدي

وأضاف نولان أن الذهاب إلى السينما على المدى الطويل جزء من الحياة ، مثل المطاعم وكل شيء آخر. لكن في الوقت الحالي ، يتعين على الجميع التكيف مع الواقع الجديد، مردفا إنه يتجاهل حقيقة أن عام 2019 كان أكبر عام للأفلام السينمائية في التاريخ.

روبرت باتينسون

كان المخرج يروج لكتاب جديد كتب عنه بعنوان The Nolan Variations: The Movies، Mysteries، and Marvels of Christopher Nolan للناقد السينمائي البريطاني توم ستون Tom Shone.