إيمان فيلاني أول بطلة خارقة مسلمة في عالم مارفل السينمائى.."السيدة مارفل"

 إيمان فيلاني ،  أول ممثلة مسلمة تقوم بدور بطل خارق مسلم في عالم مارفل السينمائي  في سلسلة جديدة على ديزني بلس Disney + .

​​​

بطلة مسلمة خارقة

 إيمان فيلاني أكدت أنها ستظهر لأول مرة في التمثيل كأول شخصية إسلامية على الإطلاق في عالم مارفل السينمائى  ، Ms. Marvel  أو سيدة مارفل في مسلسل جديد من Disney +، وقالت  إيمان وهي ابنة مهاجرين باكستانيين مسلمين تبلغ من العمر 18 عامًا ، على إنستجرام: `` صامتة ومتحمسة! تمنى لي الحظ. # سيدة مارفيل".
وسيشرف كل من عادل العربي وبلال فلاح وشرمين عبيد تشينوي وميرا مينون، والعرض الذي يركز على شخصية باكستانية أمريكية تبلغ من العمر 16 عامًا من مدينة جيرسي تدعى كامالا خان - وفقًا لموقع Deadline.



غردت الكاتبة الحائزة على جائزة ،Hugo ، جي. ويلو ويلسون - التي كتبت القصص المصورة التي أعيد إطلاقها عن الآنسة مارفل - تقول عن فيلاني: "إنها الصفقة الحقيقية".

كابتن مارفل و مسز مارفل

يقال إن رئيس Marvel Studios ، كيفن فيج ، يخطط لاستخدام إيمان في كل من المسلسلات وأفلام مارفل Marvel المستقبلية مما قد يعني أن المعجبين سيشاهدون الحائزة على الأوسكار بري لارسون تلعب دور الكابتن مارفل في مسلسلها المنتظر.


غرد كوميل نانجياني ، المرشح لجائزة الأوسكار - وهو مسلم باكستاني أمريكي  أيضًا: "لقد رأيتهم للتو يحضرون طاقم السيدة مارفل وأصبحت عيوني تدمع، مبروك إيمان فيلاني! سيعني عملك الكثير لكثير من الأشخاص ، بمن فيهم أنا. لا استطيع الانتظار".

إيمان أخرجت فيلمين قصيرين وخدمت في لجنة الموجة التالية في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي العام الماضي.