تفاصيل وفاة المغنية الأسترالية هيلين ريدي وهكذا نعاها أبنائها

هيلين ريدي Helen Reddy المغنية الأسترالية التي اشتهرت بأغنية "I am woman" توفيت قبل ساعات عن عمر يناهز 78، وسط حالة من الحزن الشديد الذي انتاب أسرتها ومحبيها.

أبناء هيلين ريدي يعلنون وفاتها

أبناء هيلين ريدي نشروا بيانًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ينعون فيه والدتهم النجمة الشهيرة، وقالوا في البيان: "ببالغ الحزن نعلن وفاة والدتنا الحبيبة، هيلين ريدي، بعد ظهر يوم 29 سبتمبر 2020 في لوس أنجلوس".

وأضاف البيان: "لقد كانت أماً وجدة رائعة وامرأة رائعة حقًا.. قلوبنا محطمة.. لكننا نشعر بالارتياح لأننا نعلم أن صوتها سوف يستمر إلى الأبد".

Helen Reddy - Helen Reddy Photos - 2019 G'Day USA Gala - Zimbio

تفاصيل مرض هيلين ريدي 

في عام 2015 تم تشخيص هيلين ريدي بمرض الخرف، وهو عبارة عن تدهور مستمر في وظائف الدماغ ينتج عنه اضطراب في القدرات الإدراكية مثل الذاكرة، ومنذ هذا الوقت وهي تعيش في دار رعاية المسنين للفنانين المحترفين في لوس أنجلوس.

الجدير بالذكر أن موسيقى هيلين استحوذت على حماسة جيل من النساء في الستينيات وساهمت في تشكيل حركة نسوية، وأصبحت نجمة على الرغم من معارضة شركات التسجيلات في ذلك الوقت، والتي اعتقد الكثير منها أن هناك القليل من المال الذي يمكن أن تجنيه من الموسيقى الخاصة بالنساء.

وفي أوائل السبعينيات، هيمنت أغاني ريدي على قوائم بيلبورد، وفي عام 1972 فازت بجائزة جرامي لأفضل صوت نسائي لموسيقى البوب عن أغنية "أنا امرأة" ، لتصبح أول أسترالية تفعل ذلك، كما كانت المطربة الأكثر مبيعًا في العالم في عامي 1973 و1974.

I Am Woman' singer Helen Reddy, '70s hitmaker, dies at 78 | CTV News

معلومات عن هيلين ريدي

هيلين ريدي ولدت في ملبورن عام 1941، وتركت المدرسة في الخامسة عشرة من عمرها لتقدم أداءً على الطريق مع عائلتها التي أحبت الفنون المسرحية، قبل أن تبدأ مسيرتها المهنية المستقلة.

في سن الـ20، تزوجت ريدي من الموسيقي كينيث ويت، إلا أن العلاقة كانت قصيرة العمر، فبعد انتهائها عادت هيلين ريدي إلى سيدني مع ابنتها الرضيعة تريسي.

أطلقت مطربة I Am Woman سلسلة من الأغاني الناجحة، منها Delta Dawn و Angie Baby و Leave Me Alone (Ruby Red Dress، وغيرها ، وظهرت في البرامج الحوارية منها The Bobby Darin Show و The Muppet Show ، وشغلت مكانًا متكررًا في الاستضافة المشتركة على The Midnight Special.

تراجعت مسيرة ريدي الموسيقية في الثمانينيات، ولكن لا يزال صدى "أنا امرأة" يتردد في جميع أنحاء الصناعة، وعاد إلى الظهور في الموسيقى التصويرية للأفلام والتلفزيون.