فيديو توم هانكس عن فيلمه "greyhound" المعروض على منصة "آبل":صُنع خصيصًا للسينما لكن كورونا غير التاريخ"

تحدث النجم العالمي توم هانكس عن كواليس كتابة وعرض أحدث أفلامه "Greyhound" عبر منصة آبل، خلال مقابلة مع برنامج "It's show time". الذي تقدمه الإعلامية دينا حويدق عبر قناة CBC المصرية.

توم هانكس يكشف كواليس تنفيذ فيلم "Greyhound"

في البداية أكد النجم العالمي أن الفيلم كان مصنوعًا ليكون ملائمًا للعرض على شاشات السينما وليس منصة إلكترونية، إلا أن انتشار فيروس كورونا، غير من خطط صناع العمل، ومسار عرض الفيلم مُضيفًا: "ليس هناك بديل للذهاب إلى السينما لمشاهدة هذا الفيلم مع إثني عشر ألف شخص آخرين لمشاهدة فيلم هكذا.. صنعناه لصالة سينما، يبدو مذهلًا على شاشة كبيرة".

وأوضح توم هانكس أنه طالما لا تتوافر إمكانية الذهاب إلى السينما بسبب تداعيات فيروس كورونا، فمن الممكن أن يتم استبدال ذلك بمنصة إلكترونية مع توفير الاستعدادات والتقنيات اللازمة من أجل العيش داخل أجواء الفيلم، بمساعدة شاشات التلفاز الحديثة وأجهزة ومكبرات الصوت، لصنع أجواء تشبه أجواء السينما.

بالفيديو: تريلر فيلم Greyhound من بطولة توم هانكس وتأليفه كذلك

توم هانكس وتحويل الرواية إلى فيلم

وعن كواليس كتابة سيناريو العمل، قال توم إنه قرأ الرواية الخاصة بالفيلم قبل سنوات عن طريق الصدفة، عندما أُعجب بغلاف الرواية، وتابع: "منذ قرائتي  للصفحة الأولى شعرت بتواصل عبر عيون وتجارب الشخصيات.. ووقتها رأيت احتمالًا لفيلم يمكنه كسر القواعد ويكون أفضل عمل شاهدته.. ولم أشأ أن أقوم بالعمل بنفسي واعتقدت أن شخص آخر سيفعل لكن لم يأخذه أحد وعليه كان لدي أشبه بحمى حلم ورغبة أن أجعله حقيقيًا".

معلومات عن فيلم "Greyhound"

الجدير بالذكر أن فيلم "Greyhound" من بطولة توم هانكس وإليزابيث شوي وستيفن جراهام ومانويل جارسيا رولفو وكارل جلسمان وماكسيميليان أوسينسكي ولي نوريس وتوم بريتنين وروب مورجان وجرايسون راسل وديفين درويد وديف ديفيس ومايكل بنز وماثيو زوك وكريج تيت، وإخراج آرون شنايدر ومأخوذ عن رواية سي. فورستر التي قام بصياغتها الممثل العالمي توم هانكس.

ويدور الفيلم خلال الحرب العالمية الثانية، حيث يجب على قائد القوات البحرية الأمريكية، أن يقود قافلة الحلفاء التي تتعقبها مجموعات النازية، ويحاول حمايتهم من الهجمات.