متفوقا على ميسي..رونالدو ثالث رياضي على الإطلاق يحقق أرباحا تصل إلى مليار دولار

رقم جديد ضخم وقياسي في مسيرة أسطورة كرة القدم البرتفالية كريستيانو رونالدو الذي أصبح الرياضي الثالث على الإطلاق الذي يحقق أرباحا تصل إلى مليار دولار، حيث كسب أكثر من مليار دولار طوال حياته المهنية!

نجم كرة القدم البالغ من العمر 35 عامًا ، والذي يلعب حاليًا في نادي يوفنتوس إف سي ، حقق حوالي 105 مليون دولار بين يونيو 2019 ويونيو 2020 ، مما دفعه إلى تجاوز علامة المليار دولار في إجمالي الأرباح المهنية التي حققها طوال مسيرته الكروية الفذة ولكن مع العلم أن هذا الرقم قبل خصم الضرائب والرسوم.

رونالدو

الرياضيون الوحيدون الآخرون الذين وصلوا إلى هذه العلامة قبل التقاعد وكان رونالدو ثالثهما، هما لاعب الغولف تايجر وودز والملاكم فلويد مايويذر.

فوربس تقول أن 650 مليون دولار من أرباح رونالدو جاءت من مسيرته المهنية التي استمرت طيلة 17 عامًا كنجم كرة قدم حتى الآن، وتأتي بقية أرباحه من صفقات مع علامات تجارية مثل Nike و Tag Heuer.

ويعد ليونيل ميسي هو لاعب كرة القدم الأقرب لرونالدو في تلك القائمة، حيث جمع النجم الأرجنتيني 605 مليون دولار رواتب فقط حتى الآن، وبذلك يكسب رونالدو نقطة جديدة في تحديه الدائم والبديهي والمستمر مع منافسه الشرس الأرجنتيني ليونيل ميسي.

رونالدو و ميسي