تطورات انتشار "كورونا" بالوسط الفني..وفاة فنان جزائري وجون براين في حالة حرجة!

لازال انتشار فيروس كورونا يؤثر على الوسط الفني العالمي ونجومه، حيث أعلن بعض من النجوم عن إصاباتهم وبعض من أفراد أسرتهم بالفيروس مؤخرًا، فيما لم يتحمل البعض متاعب الإصابة بكورونا، وأعلنت عائاتهم وفاتهم خلال الساعات الماضية.

وفاة أول فنان عربي

حيث كشفت بعض وسائل الإعلام الجزائرية عن وفاة الفنان الجزائري نور الدين زيدوني، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، الذي أصيب به الأسبوع الماضي.

ونعى الفنان القدير عدد من زملائه ومتابعيه عبر حساباتهم على مواقع التواصلل الاجتماعي، ويعتبر نور الدين زيدوني هو أول فنان عربي يتوفى بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وشارك الفنان الراحل في عدة أعمال مسرحية جزائرية، أبرزها "علي بابا الكبير"، كما شارك في عدة لجان تحكيمية لعدد من المهرجانات والفعاليات.

نور الدين زيدوني

وفاة جو ديفي

أيضًا صُدم قطاع كبير اليوم، بعد أن أعلنت أسرة نجم الموسيقى جو ديفي وفاته عن عمر ناهز 61 عامًا، بسبب مضاعفات تعرض لها عقب إصابته بفيروس كورونا.

وأصدرت عائلة النجم الراحل بيانًا تعلن فيه وفته، وجاء في البيان: "توفي أسطورة الموسيقى الريفية الحائز على جرامي، جو ديفي يوم الأحد، 29 مارس، وذلك من مضاعفات فيروس كورونا (COVID-19)".

وكان جو ديفي قد أعلن إصابته بالفيروس يوم الجمعة الماضي، ةأكد في تصريحاته أنه يتلقى العلاج اللازم، كما طالب جمهوره بتوخي الحذرر واتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار هذا الوباء.

Country Artist Joe Diffie Dead of COVID-19 at 61 | ExtraTV.com

إصابة جون براين بـ"كورونا"..حالته حرجة!

في السياق نفسه، أعلنت أسرة المغني الأمريكي جون براين البالغ من العمر 73 عامًا، والحائز على جائزة جرامي؛ أنه تم نقله إلى المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا، والمضاعفات التي نتجت عن ذلك، فيما أكدت الأسرة أن حالته حرجة كما أن زوجته قد أصيبت بالفيروس نفسه.

وكان جون براين قد خضع لعمليات جراحية في السابق لعلاجه من سرطان الرقبة والرئتين، وهو ما يعتبره البعض قد تسبب في سوء حالته وعدم استطاعته لمقاومة الفيروس.

BBC Radio 2 - Sounds of the 70s with Johnnie Walker, John Prine