أبرز لقطات حفل بافتا BAFTA 2020: فيلم "1917" يكتسح الجوائز وكلمة قوية لـ خواكين فينيكس

انتهى حفل توزيع جوائز الاكاديمية البريطانية للسينما "بافتا- BAFTA" في نسختها الـ 73 اليوم، وسط حضور عدد كبير من النجوم والمشاهير في مسرح ألبرت الملكي بلندن.

الأمير هاري الغائب الحاضر في حفل "بافتا"

وشهد حفل بافتا عدة لقطات مميزة أبرزها حضور الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون، دوق ودوقة كامبريدج، خطفت كيت الانظار بحضورها بإطلالة قديمة ظهرت بها من قبل في عشاء رسمي في ماليزيا عام 2012.

 ومما لفت الأنظار أيضاً توجيه براد بيت تحية خاصة إلى الامير هاري في كلمته التي أرسلها مع زميلته مارجوت روبي، وذلك رغم عدم حضور هاري واستقلاله مؤخراً عن الأسرة الملكية.

سقوط آل باتشينو في حفل بافتا

ومن اللقطات المميزة في بداية حفل بافتا تواجد عدد من النجوم وتألقهم على السجادة الحمراء مثل روبرت دي نيرو وإيمليا كلارك ومارجو روبي ورينيه زيلويجر وسكارليت جوهانسون وشارلز ثيرون وآدم درايفر وخواكين فينيكس وغيرهم، وتعرض البعض لمواقف محرجة وعلى رأسهم النجم آل باتشينو الذي تعرض للسقوط على السجادة الحمراء.

فيلم 1917 يسيطر على جوائز BAFTA

وفي جوائز بافتا 2020 سيطر الفيلم البريطاني التاريخي 1917 على الجوائز بعدما حصل على 7 جوائز دفعة واحدة، وهي جائزة أفضل فيلم وجائزة أفضل فيلم بريطاني وأفضل صوت وصورة وتصميم انتاج ومؤثرات بصرية وحصل المخرج سام ميندز على جائزة أفضل مخرج عن الفيلم.

خواكين فينيكس أفضل ممثلة ويلقي كلمة قوية

وخطف النجم خواكين فينيكس الأنظار في حفل جوائز بافتا أيضاً بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل عن فيلم "Joker"، وأثار الجدل بكلمته التي ألقاها بمناسبة فوزه بالجائزة والتي انتقد بها "بافتا" بسبب التمييز والعنصرية في ترشيحات الممثلين، وقال إنه يشعر بالانزعاج والخجل بسبب هذا الأمر ولاقت كلمته تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل.