بدء التحضير للنسخة الرابعة من فيلم "The Matrix" لـ كيانو ريفز

مفاجأة كبيرة لكل عشاق سلسة ماتريكس The Matrix، حيث ستكون هناك نسخة رابعة جديدة The Matrix 4 سيقوم ببطولتها كيانو ريفز .

The Matrix

 نيو Neo  يعود من جديد، بطل الكونغ فو الذي يرتدي الأسود، وهو الدور الشهير الذي يلعبه كيانو ريفز في The Matrix، ولم تكن هذه هي المفاجأة الجديدة حيث ستشاركه البطولة النجمة كاري آن موس Carrie-Anne Moss التي شاركته بطولة السلسة في الماضي.

الفيلم العلامة الذي يتمتع بشعبية كبيرة حول العالم، والذي يحكي عن البشر المحاصرين في الواقع الافتراضي من قبل آلات، حيث تحكي النسخة الأصلية عن مجموعة من المتمردين الذين حاربوا الآلات الذكية في المستقبل، بعد أن يتم استعباد البشر داخل المصفوفة " the Matrix " - وهو واقع افتراضي يشبه العالم المعاصر، وكان كيانو ريفز أو " نيو " بطلاً في مهمة لإنقاذ البشرية.

 كاري آن موس

تميز The Matrix بكثير من  الخيال المظلم مع مزيج من الفلسفة الشرقية والأساطير الغربية ، مع مشاهد القتال الرائعة والمؤثرات الخاصة الفخمة التي لا يمكن نسيانها مهما طال الزمن.

وقالت لانا واشوفسكي التي أخرجت الثلاثة أفلام الأولى: " أنا سعيدة جدًا لاستعادة هذه الشخصيات في حياتي وأشعر بالامتنان لفرصة أخرى للعمل مع أصدقائي اللامعين".

The Matrix

هذا العام تمر 20 عاما على إطلاق الفيلم الأصلي وستكون هناك عروض خاصة في الولايات المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر للاحتفال بتلك المناسبة.

 The Matrix حقق أكثر من 1.6 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، وهو رقم مذهل وضخم في ذلك الوقت.

The Matrix

لانا واشوفسكي ستعود لكتابة وإخراج النسخة الجديدة بحسب بيان أدلى به رئيس الاستوديو توبي إميريش، وأعلنت وارنر بروس Warner Bros  أن النسخة ستدور في عالم ماتريكس، وكذلك لم يتحدد تاريخ الإصدار حتى اللحظة.

الفيلم الثالث في السلسلة والذي صدر في 2003 بعنوان "The Matrix Revolutions" ، كان أول فيلم يصدر في وقت واحد و في نفس الساعة حول العالم .

ومن غير المعروف ما إذا كان لورنس فيشبورن،  الذي لعب دور مورفيوس، سيعود أم لا، وبحسب فارايتي، فقد يلعب دور مورفيوس ممثل شاب بدلا من فيشبورن.

 لورنس فيشبورن