عايدة الدوسري تحول لوحاتها لتحفة فنية ثمينة

الرسم والفن لا يقتصران على نوع واحد فالإبتكار فيهما يعد جنونا عند البعض وإبداعا وإبتكارا عند البعض الآخر وهذا ما فعلته الفنانة والمصممة عايدة الدوسري التي جعلت من لوحاتها فنا مبهرا بالفخامة والجمال إذ جمعت ما بين الصورة والفخامة الكريستالية المذهبة لتصبح لوحاتها مصدرا مختلفا للرسم .
 
عايدة الدوسري حدثينا عن بدايتك.
في البداية كنت اطمح ان اكون مهمة وعلمى من اعلام المملكة التي تجعلني أقف في صفوف المميزين وان اكون عنصرا فعالا في المجتمع و بين اهلي خصوصا وأن والدتي واخواتي من  سيدات الأعمال بالسعودية ما جعلني أزاول ذات المهنة ولكن بطريقتي الخاصة.
 
كيف إستقلت عايدة بحلمها وعملها؟
في الحقيقة أنا استمريت على نفس المسار وذلك بإفتتاحي مؤسستي الخاصة بالتصاميم وكانت فكرتي الأساسية هي انشاء اول وكالة ازياء وتصميم شاملة سعودية تنافس الماركات الاجنبية وبدات افكر كيف اثبت ذاتي وفي اي مجال اكون ووجدتني في التصميم الشامل من ازياء الديكورات الى الرسم.
 
ما هي أول تصاميمك ؟
اول تصميم لي هو النجديه التي حولتها انثوية وكنت اول من اخترع النجدية الانثوية وكانت إنطلاقتها الأولى في نياره بالعاصمة الرياض ونجحت ولله الحمد بعدها استمريت بآن اضيف في كل معرض شيئا من تصميمي وتنوعت في كثير من المجالات خصوصا وإني حريصة على التميز في التصميم وعدم تكرارها لأي من عملائي.
 
كيف تنوعت تصاميمك؟ 
استخدمت في تصاميمي التطريز والطباعة و وخصصت 5 انواع من الاقمشة الخاصة والمطبوعة باسم مؤسستي "ادون" ويوجد لدي 6 جلود خاصه أيضا ، كما استخدمت الفضة والذهب وشواروفسكي. و سبب تنوعي في هذه المجالات هو عشقي للرسم وموهبتي في هذا الفن الذي أعشقه.
 
ما هي المجالات الأخرى التي تبدع فيها عايدة لتخلق هذه اللوحات الرائعة؟
في الحقيقة التحقت بمجموعة من الصفوف في مجال الازياء مع مصممة يابانية كانت تعمل لدى ماركه جيفنشي ، أما الرك فلفقد تلقيت دروس مكثفة مع استاذه اسكتلنديه واخذت كورس مع الفنانة الرسامة الاستاذة سمير اسماعيل في مركز البيلسان.
 
من الداعم الدائم لعايدة في نجاحها ؟ 
 هي والدتي اطال الله في عمرها فهي الداعم الأولى لي من الناحية المعنوية والمادية ثم الجمهور الذي نلت اعجابه ويشرفني  وهذا فضل ربي بأن أكون الفتاه السعودية التي تشارك في معارض مختلفة في دول عربية وأجنبية لتعريفهم على إنجازات الفتاة السعودية.
 
ما هي أفضل لوحاتك ؟ 
أهمها هي الوحه شوارفيسكي والتي تتكون من الذهب والفضة والاحجار الكريمة وتعد العمل الاول من نوعه علي مستوى السعودية والخليج وهي لوحه الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله والتي أطمح من خلالها المشاركة في المعارض العالمية ، ومن لوحاتي أيضا لوحة جمعت فيها حكام الإمارات العربية المتحدة ، ولوحة أخري لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ، ولوحات كثيرة لأمراء سعوديين منهم الأمير سلطان والأمير نايف رحمها الله وكذلك لوحة للأمير الوليد بن طلال ولم أكتف فقط بالعائلات المالكة فهناك لوحات أخرى قدمتها للفنانة أحلام و الفنانة شمة حمدان وغيرهم الكثير.
 
كيف تقومين بعمل هذه اللوحات؟ وكم تحتاجين من الوق؟
أحرص على وضع الكريستال والمجوهرات يدويا حتى تكون أكثر إتقانا والوقت يختلف بإختلاف اللوحة وحسب مساحتها فكلما زاد حجمها زاد الوقت للعمل عليها لإتقان الإحترافية في العمل.