الاميرة ديانا كانت تربطها صلة قرابة بثمانية رؤساء أمريكيين

يبدو أن الأميرة الراحلة ديانا (Princess Diana) ترتبط بصلة قرابة بالعديد من المشاهير من الولايات المتحدة، وذلك طبقا لما أكده خبير شهير في علم الأنساب من مدينة بوسطن الأمريكية، والمتخصص في أنساب العائلات البريطانية النبيلة ومن بينها عائلة سبنسر النبيلة (Spencer) التي تنتمي إليها الأميرة ديانا، والتي حصلت على لقب أميرة ويلز بعد زواجها من ولي عهد بريطانيا في عام 1989.

طبقا لما أكده الخبير في علم الأنساب نقلا عن صحيفة The Daily Express فإن الأميرة ديانا التي ولدت في عام 1961، والتي حصلت على لقب ليدي ديانا سبنسر (Lady Diana Spencer) في عام 1975 بعد وراثة والدها للقب إيرل النبيل (Earl)، ترتبط بصلة قرابة لعدد كبير من المشاهير الأمريكيين من بينهم رؤساء وممثلين وحتى جواسيس.

عائلة سبنسر

عائلة سبنسر تضم بالفعل العديد من المشاهير والنبلاء البريطانيين، وليس فقط الأميرة ديانا حيث تجمعه صلات قرابة بأبطال عسكريين بريطانيين، ونبلاء تصل ألقابهم النبيلة إلى دوق أو دوقة، كما تجمعهم أيضا صلة قرابة بملك بريطانيا المستقبلي وهو الأمير وليام (Prince William)، الابن الأكبر للأميرة ديانا، ولكن هذا ليس كل شيء، حيث تجمع عائلة سبنسر أيضا صلة قرابة بالجد الأكبر لجورج واشنطن (George Washington)، وهو أول رئيس للولايات المتحدة، بل وتحدث خبراء الأنساب عن أن عائلة سبنسر سبق لها وأن أعارت المال للجد الأكبر لجورج واشنطن والذي كان أحد أبناء أخوالهم بسبب مروره بضائقة مالية طاحنة.

صلة قرابة بين الأميرة ديانا وجورج واشنطن

قصة إعارة الأموال قد تكون غير مؤكدة، ولكن صلة القرابة بين جورج واشنطن وعائلة سبنسر مؤكدة تماما وأكد صحتها تشارلز (Charles 9th Earl Spencer) إيرل سبنسر التاسع، وشقيق الأميرة الراحلة ديانا، وكان ذلك خلال ظهور له في الفيلم الوثائقي " Secrets of Althorp: The Spencers" (أسرار منزل Althorp: عائلة سبنسر) والذي أذيع على قناة Netflix documentary الوثائقية في عام 2013، كما كشف أيضا عن أن عائلة جورج واشنطن كانت تعيش في بريطانيا وعلى بعد حوالي 20 ميل تقريبا من منزل Althorp قبل انتقالهم إلى الولايات المتحدة، وبذلك تكون الأميرة ديانا وعائلتها ترتبط بصلة قرابة بعيد لجورج واشنطن.

الأميرة ديانا على صلة قرابة برؤساء ومشاهير

قائمة الأقارب البعيدين للأميرة ديانا ولعائلة سبنسر من مشاهير الولايات المتحدة تتضمن أيضا 8 رؤساء أمريكيين ومشاهير آخرين من بينهم: غاري بويد روبرتس (Gary Boyd Roberts)، جون آدامز (John Adams)، ثيودور (Theodore Roosevelt) وفرانكلين روزفلت (Franklin Roosevelt)، جاسوس الحرب ناثان هيل (Nathan Hale)، رودولف فالنتينو (Rudolph Valentino) وهومفري بوجارت (Humphrey Bogart)، الجنرال جورج باتون (George Patton)، الخبير المالي ج. بيربون مورغان (J. Pierpont Morgan)، جورج بوش (George Bush).

وفاة الأميرة ديانا

الأميرة ديانا توفيت في حادث سيارة مأساوي في باريس في عام 1997 ودفنت على أرض منزل أسرتها الضخم " Althorp" وهو المنزل الذي نشأت فيه ديانا ونشأ فيه 19 جيل من عائلة سبنسر النبيلة على مدار 500 عام الماضية، والمنزل حاليا هو مقر الإقامة الرسمي لإيرل سبنسر التاسع.