بريطانيا تستعد لـ حفل زفاف ملكي جديد

ما أن انتهى الحديث عن الزفاف الملكي في بريطانيا الخاص بالأمير هاري و ميغان ماركل، والذي تابعه الملايين حول العالم، حتى بدأت الاستعدادات لثاني حفل زفاف ملكي تشهده بريطانيا في 2018 ، وهو حفل زفاف حفيدة الملكة إليزابيث الأميرة يوجين وجاك بروكسبانك، والمقرر في شهر أكتوبر المقبل.

حفل الزفاف الملكي الثاني في قلعة وندسور

الأميرة يوجين وخطيبها اختارا يوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، ليكون يوم حفل زفافهما، وهو تاريخ غير متوقع فعادة تُقام حفلات الزفاف الملكية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وكما حدث مع الأمير هاري و ميغان ماركل، ستتم مراسم الزفاف في كنيسة القديس في قلعة وندسور والتي تسع لحضور 800 شخص فقط.

الأمير وليام وكيت ميدلتون رفيقا الأميرة يوجين في حفل الزفاف الملكي

حتى اللحظة لا توجد تفاصيل كثيرة عن حفل الزفاف الملكي، لكن من المسلم به أن تكون الأميرة بياتريس شقيقة الأميرة يوجين الأكبر، هي أشبينة العروس، صحيفة أكسبريس كشفت عن أمر جديد أيضا ، وهو أن العروس اختارت الأمير وليام وكيت ميدلتون ليكونا رفيقيها خلال السير في ممر الكنيسة، "وليام وكيت هما ملكا بريطانيا القادمين بعد الملكة والأمير تشارلز".

الملكة لن تمنح زوج الأميرة يوجين أي لقب ملكي

يشار هنا إلى أن علاقة الأميرة يوجين بخطيبها جاك بروكسبانك، استمرت لأكثر من سبع سنوات، وقد قررت الملكة إليزابيث الثانية ألا تمنح خطيب حفيدتها أي ألقاب ملكية، أيضا لم تطلب الأميرة العروس أذن الملكة "رسميا" لإتمام الزواج، كون الأميرة يوجين ليست وريثة مباشرة للعرش، وينص قانون التاج البريطاني على موافقة الملكة على زواج أصحاب الترتيب من الأول وحتى السادس في ولاية العرش، أما الأميرة يوجين فترتيبها حاليا التاسع في الولاية.

العريس جاك بروكسبانك يعمل في مجال الفندقة

أخيرا نشير إلى أن العريس جاك بروكسبانك يعمل في مجال الضيافة والفندقة، وقدم للأميرة يوجين خاتم زفاف من حجر الروبي الزهري يتراوح ثمنه بين 30 إلى 50 ألف دولار.