في عيد ميلاده .. الأمير الحسين بن عبد الله أصغر شخصية تترأس مجلس الأمن الدولي

رفع الديوان الملكي الهاشمي اليوم الخميس، تهنئة خاصة إلى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، بمناسبة عيد ميلاده ، كما هنأت الملكة رانيا العبدالله، نجلها الأمير الحسين بعيد ميلاده أيضا.

الديوان الهاشمي يهنئ ولي العهد بعيد ميلاده

وكتب حساب الديوان الهاشمي على فيسبوك : "كل عام وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد بخير، متمنين له دوام الصحة والعافية، وأن يعيد الله عليه هذه المناسبة أعواما عديدة، في ظل جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله".

تهنئة الملكة رانيا العبدلله للأمير الحسين

كما كتبت الملكة رانيا، مهنئة الأمير الحسين، وقالت : "كل عام وأنت بخير ومصدر فخر لجلالة الملك ولي. كثيرة هي الصفات التي أراها فيك من سيدنا وأحدها حب العسكرية". ونشرت الملكة مقطع فيديو علقت عليه بقولها "الأمير الحسين إلى جانب سيدنا خلال تدريب بالذخيرة الحية في اختتام سلسلة من التدريبات مؤخراً".

الأمير الحسين ولد في 28 يونيو 1994

هذا ويصادف اليوم الخميس العيد الرابع والعشرون لميلاد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وهو أكبر أنجال الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا، والسليل الثاني والأربعون للنبي محمد، عليه الصلاة والسلام، ولد في مدينة عمان في التاسع عشر من شهر محرم عام 1415 هجري، الموافق للثامن والعشرين من يونيو عام 1994 ميلادي.

تعيين الأمير الحسين وليا للعهد

وصدرت الإرادة الملكية بتسمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولياً للعهد في التاسع من شهر رجب عام 1430 هجري، الموافق للثاني من شهر يوليو عام 2009 ميلادي.

الأمير الحسين خريج ساندهيرست و جورج تاون

وتخرج الأمير الحسين من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في بريطانيا في عام 2017، وكان تخرج في عام 2016 من جامعة جورج تاون، بعد أن أنهى دراسته في تخصص التاريخ الدولي، فيما أنهى دراسته الثانوية من مدرسة كينغز أكاديمي، في مادبا عام 2012.

الأمير الحسين بن عبدالله يحمل رتبة ملازم ثان في الجيش

ويحمل ولي عهد الأردن رتبة ملازم ثان في القوات المسلحة الأردنية، وشارك في العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية، وفي القفز المظلي، والعمليات الخاصة، وتولى منصب نائب جلالة الملك في عدة مناسبات، ورافقه في زيارات رسمية إلى العديد من الدول.

الأمير الحسين أصغر شخصية تترأس مجلس الأمن الدولي

وعلى الصعيد الدولي، يُنظر إلى الأمير الحسين، على أنه من الداعمين لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وقام بحمل رسالته الخاصة بضرورة الاهتمام بالشباب للمحافل الدولية، ووضع موضوع الشباب في مناطق النزاع ودورهم في بناء سلام مستدام على جدول مجلس الأمن، وفي عام 2015، أصبح ولي العهد أصغر شخصية على الإطلاق تترأس اجتماعا لمجلس الأمن في الأمم المتحدة، حينما أدار جلسة المجلس عن دور الشباب في مناطق النزاع في صناعة سلام مستدام، كما قاد مناقشة مفتوحة حول كيفية تمكين الشباب من مكافحة التطرف والعنف.

الأمير الحسين يخاطب الجمعية العامة للأمم المتحدة والمنتدى الاقتصادي

وفي عام 2017، ألقى الأمير الحسين، في نيويورك، كلمة الأردن في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، مندوبا عن الملك عبدالله الثاني، كما ألقى الكلمة الرئيسية في الجلسة الافتتاحية لأعمال المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي استضافته المملكة، تحت شعار تمكين الأجيال نحو المستقبل.