بيع دمى الملكة إليزابيث الثانية في مزاد علني

عندما كانت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، لا تزال طفلة صغيرة، كان لديها العاب ودمى مثل الأطفال الآخرين، ومن بينها مجموعة دمى ميكي وميني التي كانت تحظى بشعبية كبيرة لدى الأطفال وقتها، ولقد بيعت 5 من دمى الملكة إليزابيث في مرحلة الطفولة، 20 قطعة من ملابسها وهي طفلة صغيرة، وبيعت في مزاد علني نظمته دار المزادات البريطانية " Burstow & Hewett" وأقيم في بداية هذا الأسبوع.

مجموعة دمى ميكي وميني للملكة إليزابيث

بيع دمى الملكة إليزابيث الثانية في مزاد علني

المجموعة التي بيعت في المزاد تضمنت ملابس ارتدتها ملكة بريطانيا عندما كانت طفلة صغيرة، بالإضافة إلى ثلاث دمى لفتيات، بالإضافة إلى مجموعة ميكي وميني صنعتها شركة " Dean’s Rag Book" في عام 1930، وبعد عامين فقط من ظهور شخصيتي ميكي وميني للمرة الأولى في أفلام ديزني للرسوم المتحركة وذلك في فيلم ديزني " Steamboat Willie" الذي صدر في عام 1928.

دمى الملكة كانت عند ورثة جليسة الأطفال الملكية كلارا نايت

جميع القطع في المجموعة المباعة جاءت من عائلة كلارا نايت، وهي جليسة أطفال ملكية كانت تعتني بالملكة إليزابيث الثانية عندما كانت طفلة صغيرة، حيث بدأت العمل لصالح العائلة المالكة في عام 1926، بعد مولد إليزابيث الثانية، ولقد أعطيت مجموعة الدمى والملابس هذه للسيدة كلارا في وقت لاحق وظلت محتفظة بها حتى وفاتها في عام 1946 (الملكة إليزابيث الثانية، الملكة الأم والأميرة مارغريت حضروا جميعا الجنازة) ثم انتقلت ملكية المجموعة إلى أسرة كلارا والتي ظلت محتفظة بها حتى قررت مؤخرا بيعها في مزاد علني.

دمى الملكة وملابس طفولتها بيعت في المزاد فورا

دمى الملكة وملابس طفولتها بيعت في المزاد فورا

كان من المتوقع أن تباع الدمى بسعر 300 جنيه استرليني (405 دولار) للدمية الواحدة، إلا أن المزاد انتهى ببيع اثنين من دمى الفتيات بسعر 250 جنيه استرليني لواحدة من العرائس، وسعر 120 جنيه استرليني للأخرى، بينما فاق سعر دمى ميكي وميني دمى التوقعات بكثير حيث بيعت بسعر 880 جنيه إسترليني أي ما يقرب من 1200 دولار أمريكي.

وكان من المتوقع أن تباع مجموعة ملابس الملكة وهي طفلة مقابل 1500 جنيه إسترليني، أو 2.025 دولار أمريكي إلا أنها بيعت في النهاية بسعر 1.250 جنيه إسترليني .

دمى وملابس الملكة عرضت في المتحف

مجموعة دمى وملابس الملكة وهي طفلة عرضت لبعض الوقت في متحف " Bexhill" في شرق ساسكس في إنجلترا، إلا أنها ظلت في معظم الوقت محفوظة في منزل أسرة نايت.