أخبار العائلات الملكية في أسبوع

شهد هذا الأسبوع العديد من الأنشطة التي قام بها أفراد العائلات الملكية مثل الأميرة فيكتوريا و الأميرة ماريا و الملكة رانيا و الملكة ماكسيما الأميرة مادلين و الأميرة تشارلين

الأميرة فيكتوريا

حضرت الأميرة فيكتوريا (Crown Princess Victoria) ولية عهد السويد وزوجها الأمير دانيال (Prince Daniel) حفل عيد الميلاد الأربعين المشترك لصديقيهما المقربين ريبيكا (Rebecka) وغوستاف ويبرغ (Gustaf Wiiburg)، وأقيم حفل عيد الميلاد في قلعة إريسبيرغ في سوديرمانلاند وكان الطقس ممطرا في ذلك الوقت، الأميرة فيكتوريا كانت ترتدي في حفل الزفاف فستان مصنوع من الحرير يحمل طبعات أنيقة من ماركة " H&M".

الأميرة ماريا

حضرت الأميرة ماريا (Princess Marie) وزوجها الأمير خواكيم (Prince Joachim) أمير الدنمارك مؤتمر الذواقة الذي أقيم في مطعم جيرانيوم في كوبنهاغن، مؤتمر الذواقة أقيم على هامش فاعليات مهرجان كوبنهاغن للطبخ والطعام لعام 2017.

الملكة سيلفيا

شاركت الملكة سيلفيا (Queen Silvia) ملكة السويد في فاعليات يوم المتقاعدين (De gamlas dag) في بلدة " Ekerö"، والتي أقيمت في حديقة قصر " Ekebyhov" بالقرب من ستوكهولم، يوم المتقاعدين أقيم للمرة الأولى بمبادرة من الملكة كنزهة أقيمت في حديقة دروتنينغهولم، ولقد أصبحت هذه الفاعلية تنظم سنويا من قبل بلدية " Ekerö".

الملكة رانيا

قابلت الملكة رانيا (Queen Rania) مؤسسي موقع موضوع.كوم في مقر الشركة المؤسسة للموقع في العاصمة الأردنية عمان، موقع موضوع.كوم الذي أطلق في عمان في عام 2012 هو أول موسوعة رقمية شاملة باللغة العربية، وقام بتأسيسه محمد جابر و رامي القواسمي.

الملكة ماكسيما

قامت الملكة ماكسيما (Queen Maxima) ملكة هولندا بزيارة مقر مشروع " Kansfonds" في دلفت في هولندا، مشروع " Kansfonds" هو صندوق للمساعدات في دلفت يقدم الدعم للمبادرات والمشاريع المحلية الخيرية التي تهدف إلى تقديم الدعم للفقراء والمسنين الوحيدين وذلك لمساعدتهم على تغيير أوضاعهم المعيشية.

الأميرة شارلين

قامت الأميرة شارلين (Princess Charlene)، أميرة موناكو بزيارة دار " Bellando de Castro" للمسنين التابع لمؤسسة أوتو الخيرية بصحبة طفليها التوأم الأميرة غابرييلا (Princess Gabriella) والأمير جاك (Crown Prince Jacques) ولي عهد موناكو.

الأميرة مادلين

حضرت الأميرة مادلين (Princess Madeleine) أميرة السويد حفل افتتاح بطولة أوروبا للفروسية لعروض قفز الحواجز لعام 2017 والذي أقيم في ملعب أوليفي في غوتنبرغ في السويد، ومن المقرر أن يقوم الملك كارل غوستاف (King Carl Gustaf) ملك السويد وزوجته الملكة سيلفيا (Queen Silvia) بحضور نهائي البطولة، الأميرة مادلين ظهرت في حفل الافتتاح بسترة صوفية أنيقة من ماركة " Alberta Ferretti" وتنورة أنيقة متوسطة الطول من ماركة " Baum Und Pfergarten".

الأميرة أليكسيا

بدأت الأميرة أليكسيا (Princess Alexia) أميرة هولندا يومها الدراسي الأول في مدرسة " Christelijk Gymnasium Sorghvliet" الثانوية في لاهاي، حيث قامت بالذهاب إلى مدرستها باستخدام دراجتها الخاصة، ولقد أصدر البلاط الملكي الهولندي مقطع فيديو لليوم الأول للأميرة أليكسيا في مدرستها الثانوية، جدير بالذكر أن الأميرة آماليا (Princess Alexia)، الشقيقة الكبرى للأميرة أليكسيا، تدرس في الصف الثالث في نفس المدرسة في هذا العام.

الأميرة ماري

حضرت الأميرة ماري (Crown Princess Mary) زوجة ولي عهد الدنمارك، فاعلية " UNLEASH" التي أقيمت في قاعة آرهوس للحفلات الموسيقية في مسرح " Musikhuset" في آرهوس في الدنمارك، " UNLEASH" هي مبادرة خيرية لا تهدف للربح ويشارك فيها من مختلف البلدان والقطاعات. الأميرة ماري كانت ترتدي في ذلك الوقت فستان أحمر أنيق مصنوع من الكريب من ماركة " Dolce & Gabbana" وزوج من النظارات الشمسية الأنيقة من نفس الماركة.

الملك كارل غوستاف 

حضرت العائلة المالكة السويدية حفل زفاف نيكلاس جاديليوس (Niklas Gadelius) وجوليا حمرين (Julia Hamrin) والذي أقيم في كنيسة " Lidingö" في " Lidingö"، وحضر حفل الزفاف الملك كارل غوستاف (King Carl Gustaf)، الملكة سيلفيا (Queen Silvia)، الأمير كارل فيليب (Prince Carl Philip) والأميرة صوفيا (Princess Sofia). نيكلاس جاديليوس هو ابن بيرتيل نوردستروم (Bertil Nordström) الصديق المقرب للملك كارل غوستاف.

الملك فيليب السادس 

انضم الملك فيليب السادس (King Felipe VI) ملك إسبانيا وزوجته الملكة ليتيزيا (Queen Letizia)، ورئيس البرتغال مارسيلو ريبيلو دو سوسا (Marcelo Rebelo de Sousa) إلى الحشود في برشلونة في كنيسة " Sagrada Familia church"، والذين اجتمعوا لإحياء ذكرى ضحايا هجمات برشلونة التي وقعت في وقت سابق من نفس الشهر. 

الأمير أكيشينو 

قام الأمير أكيشينو (Prince Akishino) أمير اليابان وابنته الأميرة ماكو (Princess Mako) متحف شعبي في بودابست في المجر في يوم 19 أغسطس 2017، وتأتي زيارة الأميرة ماكو للمتحف قبل أيام من الإعلان رسميا عن خطبتها زميلها السابق في الجامعة كيني كومورو (Kei Komuro) في يوم 3 سبتمبر. الأمير أكيشينو والأميرة ماكو يتواجدان حاليا في المجر في زيارة خاصة وليس رسمية.