مقتطفات من حياه الأمير الحسين

احتفل الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال (Crown Prince Hussein bin Abdullah Bin Talal)، ولي العهد المملكة الأردنية الهاشمية، بعيد ميلاده الثالث والعشرين في يوم 28 يونيو 2017، ولقد قامت والدته الملكة رانيا (Queen Rania) ملكة الأردن في هذه المناسبة، بنشر مشاركة جديدة على صفحتها على موقع انستغرام تضمنت صورة لابنها الأكبر الأمير الحسين، وتعليق كتبت فيه: "أحمد الله على اليوم الذي أنرت فيه حياتنا وقلوبنا. كل عام وابني الحسين بألف خير".

 إليكم مقتطفات من حياة الأمير الحسين بمناسبة عيد ميلاده الثالث والعشرين:

ولد الأمير الحسين ولي عهد الأردن وأكبر أبناء الملك عبد الله الثاني (King Abdullah II) ملك الأردن، والملكة رانيا، في يوم 28 يونيو عام 1994، والموافق ليوم 19 محرم عام 1415 هجرية، الأمير الحسين ولي عهد الأردن لم يصبح ولي عهد للأردن فور مولده، وفي عام 2009 تم الإعلان عن اختيار الأمير الحسين ولي عهد للأردن.

الأمير الحسين لديه ثلاثة أشقاء يصغرونه سنا هم الأمير هاشم (Prince Hashem) الذي ولد في عام 2005، الأميرة إيمان (Princess Iman) التي ولدت في عام 1996، والأميرة سلمى (Princess Salma) التي ولدت في عام 2000.

تعليم الأمير الحسين

تلقى الأمير الحسين تعليمه الأساسي والإعدادي في مدرسة الشويفات الدولية في عمان والأكاديمية الدولية في عمان، ثم التحق بمدرسة كينغز أكاديمي الثانوية في مادبا في الأردن في عام 2007، وهي مدرسة أسسها والده ملك الأردن، وكان الأمير الحسين من أوائل الدفعات التي تخرجت منها، وفي عام 2012 أنهى الأمير الحسين تعليمه الثانوي ثم التحق جامعة جورج تاون في واشنطن وفي شهر مايو عام 2016 تخرج الأمير الحسين من جامعة جورج تاون وحصل على شهادته الجامعية في تخصص التاريخ الدولي.

الأمير الحسين على خطى والده الملك عبدالله الثاني

الأمير الحسين سار أيضا على خطى والده الملك عبد الله الثاني وقرر دراسة العلوم العسكرية وهو حاليا طالب في الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست، إضافة إلى ذلك فإن الأمير الحسين يحمل حاليا رتبة ملازم ثان في الجيش الأردني.

ومثل والده أيضا، عرف عن الأمير الحسين حبه للرياضة والأنشطة المختلفة في الهواء الطلق ومن بين الهوايات المفضلة لديه ممارسة رياضة كرة القدم وقيادة الدراجات النارية، القراءة.

الأمير الحسين بدأ رسميا في تولي المهمات الملكية بعد وصوله للسن القانوني في عام 2012، إلا أنه قام بأول مشاركة رسمية فعلية له في شهر يونيو 2010، عندما مثل والده في احتفالات الذكرى السنوية للثورة العربية ويوم القوات المسلحة، ولقد ظهر بعدها بصحبة والده الملك عبد الله في العديد من المناسبات الرسمية.

الأمير الحسين يتحدث 3 لغات

الأمير الحسين الذي يجيد التحدث بطلاقة باللغتين العربية والإنجليزية ويتحدث الفرنسية بشكل جيد، اشتهر بمشاركته في الكثير من الأنشطة الاجتماعية والمبادرات الخيرية، وخاصة تلك المتعلقة بتمكين الشباب، وهو من بين المشاركين في مبادرة "تحقيق" التي تستهدف الأطفال في سن الدراسة.

الأمير الحسين يشارك أيضا والدته الملكة رانيا في اهتماماتها بالقضايا الإنسانية وخاصة قضية اللاجئين.

الأمير الحسين أصغر شخص يترأس جلسة لمجلس الأمن

في شهر إبريل عام 2015، أصبح الأمير الحسين الذي كان يبلغ من العمر وقتها 20 عام، أصغر شخص على الإطلاق يتولى رئاسة اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وخلال الاجتماع تحدث الأمير عن التطرف والإرهاب وكيفية حماية الشباب من الجماعات الإرهابية المتطرفة.