الأمير وليام يطلب 1.5 مليون يورو تعويضا عن نشر صور كيت ميدلتون

طلب الأمير وليام (Prince William) تعويضاً بقيمة 1.5 مليون يورو جراء الأضرار التي لحقت به وبزوجته كيت ميدلتون (Kate Middleton) دوقة كمبريدج بعد نشر صحيفة " Closer" الفرنسية لصور شخصية للزوجين، وكان ذلك في جلسة يوم الثلاثاء لمحاكمة لستة من الصحافيين المتورطين في التقاط ونشر هذه الصور والتي نشرت في المجلة الفرنسية خلال مقال بعنوان "يا إلهي! ".

نشر صور كيت ميدلتون ذكر الأمير وليام بوفاة الأميرة ديانا

وقد جاء طلب الأمير وليام بالتعويض في بيان قام بقراءته في الجلسة التي عقدت في محكمة في مدينة نانتير، محاميه في القضية، جان فييل (Jean Viel) . و قال الأمير وليام في البيان على لسان محاميه أن ما حدث له ولزوجته "يذكرنا بالمضايقات التي أدت إلى وفاة والدتي، ديانا (Diana) أميرة ويلز".

بيان الأمير وليام حول نشر صور زوجته كيت ميدلتون

تعود أحداث القضية إلى شهر سبتمبر في عام 2012 حيث كان الأمير وليام وزوجته كيت دوقة كمبريدج يقضيان عطلة في بروفنس في فرنسا في منزل خاص يمتلكه ابن شقيقة الملكة، فيكونت لينلي (Viscount Linley)، عندما قام عدد من مصوري الباباراتزي بالتقاط صور شخصية للأمير وليام وزوجته أثناء تواجدهما على الشاطئ الخاص بالمنزل، وهو ما ذكر في البيان على النحو التالي: "في شهر سبتمبر 2012، رأيت أنا وزوجتي أنه بإمكاننا الذهاب إلى فرنسا لبضعة أيام في عطلة في فيلا منعزلة يملكها أحد أفراد عائلتي، وبالتالي سنتمكن من الحفاظ على خصوصيتنا، ونحن نعلم فرنسا والفرنسيين ومدى احترامهم لمبدأ الحياة الخاصة، بما في ذلك حياة الخاصة بضيوفهم، الطريقة التي التقطت بها هذه الصور خلسة كانت صادمة للغاية بالنسبة لنا لأنها تعدت تماما على خصوصيتنا".

الصور التي التقطت خلسة للأمير وليام وزوجته تتضمن صورة لدوقة كامبريدج أثناء حصولها على حمام شمسي على الشاطئ ، وأخرى للأمير وليام أثناء قيامه بوضع الكريم الواقي للشمس لزوجته دوقة كمبريدج.