في عيد ميلادها ..أشهر الأقوال المأثورة لملكة بريطانيا

الأقوال أو العبارات المقتبسة عن الآخرين دائما ما تعكس الخبرات ووجهات النظر للآخرين عن الحياة وما اكتسبوه من حكمة على مدار سنوات حياتهم، كما أنها تعطي الكثير من التشجيع والأفكار والحافز على المضي قدما، ولهذا فإن الأقوال المأثورة للقادة العظماء دائما ما تمثل مصدر إلهام كبير للكثيرين، وعندما يتعلق الأمر بالأقوال المأثورة والملهمة عن حياة، العدالة، العنصرية، العمل، الأسرة، فإن الملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II) ملكة بريطانيا والتي ستحتفل بعيد ميلادها الواحد والتسعين في شهر إبريل في هذا العام، قدمت الكثير منها على مدار حياتها الطويلة وفترة حكمها التي أصبحت الأطول في تاريخ بريطانيا.

احتفالا بعيد الميلاد الواحد والتسعين لملكة بريطانيا، سنستعرض معا أشهر الأقوال المأثورة والملهمة لـ ملكة بريطانيا :

" عندما تبدو الحياة صعبة، فإن الشجعان لا يقبلون بالسقوط أرضا وقبول الهزيمة، وإنما يصبحون جميعا أكثر إصرارا على الكفاح من أجل مستقبل أفضل".

"العالم ليس المكان الأكثر متعة، في نهاية المطاف سيرحل عنك والديك وستجد أنه لم يعد لديك من يقوم بحمايتك دون قيد أو شرط، لذلك أنت تحتاج إلى تعلم الدفاع عن نفسك وعما تؤمن به".

 " دعونا لا نأخذ أنفسنا على محمل الجد أكثر مما يجب، فلا أحد منا يحتكر الحكمة".

"لا أعرف صيغة واحدة فقط للنجاح، ولكن على مر السنين لاحظت أن هناك بعض من سمات القيادة عالمية وغالبا ما تتمثل في إيجاد طرق لتشجيع الناس على الجمع بين جهودهم ومواهبهم، ورؤيتهم وحماستهم وإلهامهم للعمل معا".

" أنا أعلن هنا أمامكم جميعا، أن حياتي بأسرها، سواء كانت طويلة أم قصيرة، ستكرس لخدمتكم وخدمة عائلتنا الإمبراطورية العظيمة التي ننتمي إليها جميعا".

" الذكريات الجيدة هي فرصتنا الثانية للحصول على السعادة".

ملكة بريطانيا تعليقا على الانتقادات التي وجهت إليها بسبب تعابير وجهها الجادة:

" أنا ببساطة أشعر بالإرهاق عندما أبتسم، لماذا يتوقع أن ترتسم على وجوهنا نحن النساء ابتسامة مشرقة طوال الوقت؟ هذا غير عادل. عندما يظهر الرجل متجهما، فإن الجميع يفترض تلقائيا أنه شخص جاد وليس بائسا".

" الأسرة لا تعني بالضرورة الأقارب بالدم فقط ولكن غالبا ما تصف مجتمع أو منظمة أو أمة ما".

"لقد كانت النساء هن اللاتي أضفن لمسة من اللطف والرعاية إلى التقدم البشري القاسي"

"نحن جميعا بحاجة إلى تحقيق التوازن ما بين ردة الفعل والتفكير، مع الكثير من التشتيت (الحالي)، أصبح من السهل أن ننسى أن نقوم بوقفة ما للتقييم (أولا)".

"كل ما عليك القيام هو التدرب: يمكنك أن تفعل الكثير إذا كنت مدربا على النحو الصحيح".

" الحزن هو الثمن الذي ندفعه مقابل الحب".

"لا أستطيع قيادتكم إلى المعركة. أنا لا يمكنني صنع القوانين أو تنفيذ العدالة ولكن يمكنني أن أفعل شيئا آخر، أستطيع أن أقدم قلبي والتفاني من أجل وطني وكل الجزر القديمة ولجميع أشقائنا من الأمم الأخرى".

مجموعة من الحقائق المثيرة للاهتمام عن حياة ملكة بريطانيا

بالصور كيت ميدلتون تنحني احتراما لـ ملكة بريطانيا

ملكة بريطانيا تقابل الفيل الصغير الذي سمي باسمها