ولي عهد الدنمارك يهدي زوجته جزيرة في عيد ميلادها

تحدثت تقارير جديدة عن قيام الأمير فريديريك (Prince Frederik) ولي عهد الدنمارك بإهداء زوجته الأسترالية الأصل الأميرة ماري (Princess Mary) جزيرة في أستراليا بمناسبة عيد ميلادها الخامس والأربعين والذي ستحتفل به في يوم 5 فبراير 2017.

هدية الأميرة ماري في عيد ميلادها الخامس والأربعين

طبقا لما نشرته مجلة " New Idea" نقلا عن مصدر مطلع فإن الأمير فريديريك 48 عام، قام بشراء جزيرة في ولاية تاسمانيا الأسترالية بمبلغ 10 ملايين دولار، وقام بإهدائها لزوجته الأميرة ماري بمناسبة عيد ميلادها الخامس والأربعين، وطبقا لما ذكره المصدر فإن الأمير أطلق على الجزيرة اسم "جزيرة ماري" (Isle Mary) وهو يخطط للاحتفال مع زوجته بعيد ميلادها المقبل على الجزيرة.

الأمير فريدريك دفع 10 ملايين دولار بعد مفاوضات شاقة

طبقا لما ذكره المصدر فإن الجزيرة التي اشتراها الأمير فريدريك تعد واحدة من الجزر القليلة الخاصة على ساحل ولاية تاسمانيا، ولقد قال المصدر إن ولي عهد الدنمارك قد اشترى هذه الجزيرة خصيصا لأنه يعلم مدى حب زوجته لموطنها الأم أستراليا، وقال: "ماري تعيش الآن في الجانب الآخر من العالم، ولكنها لا تزال تتحدث طوال الوقت عن أستراليا وعن تاسمانيا... إنها فخورة للغاية بموطنها الأم"، الأمر تطلب الكثير من المفاوضات من أجل شراء الجزيرة التي أرادها الأمير، ولكنه كان مصرا تماما على إتمام صفقة البيع ولقد أنفق حوالي 10 ملايين دولار لشراء الجزيرة.

ولي عهد الدنمارك و الأميرة ماري سيزوران الجزيرة لاحقا

المصدر قال أيضا إنه وبالرغم من إتمام صفقة بيع الجزيرة إلا أنه هناك العديد من المعاملات الورقية التي يجب إنهائها قبل أن تصبح الجزيرة رسميا ملكا للزوجين، ولذلك فإنهما سيقومان بزيارة الجزيرة على الأرجح في وقت لاحق من عام 2017.

4 آلاف جزيرة على ساحل تاسمانيا

طبقا لموقع Vladi، وهو موقع شهير لتأجير وبيع الجزر فإن هناك ما يزيد عن 4 آلاف جزيرة على ساحل تاسمانيا إلا أن هناك حوالي 12 جزيرة فقط التي تصنف على أنها ملكية خاصة، أحدث جزيرة بيعت مؤخرا من هذه الجزر بيعت في عام 2016 لرجل أعمال سنغافوري بسعر 5.48 مليون دولار.