الأمير ألبرت يتحدث عن شرائه للمنزل الذي نشأت فيه والدته

قام الأمير ألبرت (Prince Albert) أمير موناكو مؤخرا بشراء منزل في الولايات المتحدة، ولكنه ليس منزلا عاديا، وإنما المنزل الذي نشأت فيه والدته الأميرة جرايس (Princess Grace) ويقع في فيلادلفيا.

أمير موناكو يفكر بتحويل منزل والدته إلى متحف

الأمير ألبرت أكد صحة أنباء شرائه للمنزل خلال مقابلة جديدة له مع مجلة " PEOPLE" وقال: "أشعر بشعور جيد للغاية، وأنا سعيد للغاية لأنني تمكنت من إنقاذ منزل عائلي قديم من الدمار أو الهدم للدخول في خطط تطوير وبناء". وأضاف قائلا: "ما زلنا نفكر ماذا يمكننا أن نفعل بالمنزل ونحن نفكر في تحويله إلى متحف أو معرض ما واستخدم عدد من الحجرات في المنزل لصالح مؤسستنا الخيرية".

هذا ومن المقرر أن يسافر الأمير ألبرت إلى فيلاديلفيا في يوم الثلثاء القادم، لحضور مقابلة بخصوص الخطط المستقبلية المتعلقة بالمنزل.

الأمير ألبرت يستعيد ذكرياته في منزل الأميرة جرايس

الأمير ألبرت قال إن "المنزل جميل للغاية ومميز للغاية بالنسبة لعائلتنا، أتذكر في إحدى المرات زيارتي للمنزل، أعتقد أنني كنت في الخامسة من عمري وقتها، لقد قامت جدتي بوضعي في إحدى الغرف وكانت المرة الأولى التي أكون فيها بدون أن تكون شقيقتي بصحبتي، لقد ظللت وقتها أنظر من النافذة لمشاهدة السيارات وأستمتع بقضاء الوقت بمفردي".

كما تحدث أيضا عن زيارته للمنزل للمرة الأولى وقال: أعتقد أن عمري لم يتجاوز وقتها الثانية، لقد كانت هذه على الأرجح زيارتي الأولى للمنزل، أتذكر أنني ظللت ألعب لفترة على السجاد في غرفة المعيشة"، وأضاف : "هذا المنزل مليء بذكريات صغيرة رائعة مثل هذه، ذكريات مميزة للأسرة".

الأمير ألبرت اشترى المنزل بـ 775 ألف دولار

يشار إلى أن منزل أسرة الأميرة الراحلة جرايس في فيلاديلفيا عرض للبيع في صيف هذا العام بسعر 1 مليون دولار ثم تم خفض سعره الذي عرض به ثم بيع في يوم 28 سبتمبر بسعر 775 ألف دولار، المنزل يحتوي على 6 غرف للنوم ويشغل مساحة 4 آلاف متر مربع، ولقد ظل المنزل ملك لأسرة كيلي (Kelly)، عائلة الأميرة جرايس، حتى بيعه في عام 1974. وكان جون بي كيلي (John B. Kelly)، والد الأميرة الراحلة جرايس قد قام ببناء هذا المنزل في عام 1935.