إمارة موناكو تشتري منزل الأميرة جرايس كيلي في فيلاديلفيا

العائلة الحاكمة لإمارة موناكو، قامت بشراء المنزل الذي ولدت ونشأت فيه أميرة موناكو الراحلة والممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، جرايس كيلي (Grace Kelly).

 

المنزل يوجد في ولاية فيلاديلفيا ولقد قامت العائلة الحاكمة لإمارة موناكو بشرائه بسعر 775 ألف دولار، المنزل الذي تقدر مساحته بأربعة آلاف قدم مربعة، قام ببنائه جون بي كيلي الأب (John B Kelly Sr)، والد جرايس كيلي، في عشرينيات القرن العشرين، ولقد تم عرض المنزل للبيع في شهر يوليو بسعر مليون دولار وبعدها تم خفض السعر إلى 850 ألف دولار، في شهر يوليو عاد السعر لينخفض مجددا إلى 750 ألف دولار، ولكنه في النهاية ببيع بسعر 775 ألف دولار بسبب تنافس عدة أطراف على شراء المنزل.

الأمير رينيه الثالث خطب جرايس كيلي في هذا المنزل

 

جرايس كيلي قضت فترة طفولتها في ذلك المنزل الذي يحتوي على 6 غرف للنوم وأربعة حمامات، وفي هذا المنزل تقدم الأمير رينيه الثالث (Prince Rainier III) أمير موناكو الراحل، بطلب الزواج من جرايس كيلي قبل أن يتزوجا في حفل زفاف أسطوري في عام 1956 عرف وقتها بحفل زفاف القرن.

أسرة كيلي باعت المنزل عام 1974

 

أسرة كيلي ظلت في المنزل حتى عام 1974 عندما قامت مارجريت (Margaret) والدة جرايس كيلي، ببيع المنزل لتوماس (Thomas) وجانيت لونتون (Janet Lawnton) وبعدها بستة أيام فقط قاما ببيعه إلى سيدة تدعى مارجوري بامونت (Marjorie Bamont).

 

وعاشت السيدة مارجوري بامونت لأكثر من 40 عام وفي عام 2013 تم اتهامها بتعمد القسوة اتجاه الحيوانات بعد أن عثر في منزلها على عدد 14 قطة حية وقطة ميتة ووجد أن المنزل كان ملئ بالحشرات وفضلات القطط.

جرايس كيلي تركت منزلها واتجهت إلى هوليود

 

جرايس كيلي تركت منزلها في فيلاديلفيا في عام 1950 وذهبت للعمل في هوليود في مجال التمثيل ولقد شاركت في بطولة أفلام مثل شهيرة " To Catch A Thief"، " Dial M For Murder"، " Rear Window"، " Country Girl" وبعدها بسنوات قليلة تزوجت من أمير موناكو.

 

يشار أن جرايس كيلي كانت قد توفيت في حادث سيارة مأساوي في عام 1982 ولكن مازال تراثها وتراث أسرتها باقيا في الحي الذي يوجد فيه منزل أسرة كيلي في فيلاديلفيا وهو ما يظهر من اللافتة الضخمة في الحي والذي يتضمن بعض العبارات التي تتحدث عن جرايس كيلي.