اشهر هوايات افراد العائلات المالكة في العالم

الملايين حول العالم يعرفون الكثير والكثير عن حياة الامراء والاميرات والملوك من الاسر والعائلات المالكة من جميع انحاء العالم ، وذلك بفضل وسائل الاعلام التي لا تتوقف عن متابعة حياتهم عن قرب ونشر اهم واحدث اخبارهم للمعجبين ، ولذلك يمكننا أن نقول بثقة أننا نعرف الكثير عن الحياة العامة والشخصية الامراء والاميرات والملوك ولكن ماذا عن هواياتهم؟ 

تعالوا لنتعرف على بعض الهوايات الخاصة باشهر افراد العائلات المالكة في جميع انحاء العالم:

الملكة اليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II):

Queen Elizabeth II

الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، اشتهرت بحبها للفروسية وللحيوانات وخاصة الكلاب من فصيلة الكورجي الوليزية قصيرة القامة، ولقد بدأت علاقتها مع الكلاب الوليزية في عام 1933 مع الكلب "دوكي" (Dookie) وهو اول الكلاب الكورجي التي امتلكتها اسرة الملكة اليزابيث، الملكة اليزابيث اشتهرت أيضا باهتمامها بالماكينات وتحديدا السيارات والطائرات، وربما يكون السبب وراء ذلك فترة عملها التطوعي لصالح الجيش البريطاني خلال الحرب العالمية الثانية حيث عملت وقتها ميكانيكية للسيارات، ومن القصص الطريفة التي تحكى عن ملكة بريطانيا قدرتها المذهلة على تمييز طراز الطائرات بمجرد سماعها لصوت الطائرة وهي تحلق ودون أن تراها.

هوايه الشيخ محمد بن راشد

الشيخ محمد بن راشد

يشتهر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بعشقه للخيول، ويعد من أشهر الفرسان في العالم، ويهوى اقتناء الخيول الأصيلة، كما يعد عاشقا للشعر وله قصائد كثيرة قام بغناء بعضها أشهر النجوم في العالم العربي.

الامير تشارلز (Prince Charles):

Prince Charles

الامير تشارلز ولي عهد بريطانيا وامير ويلز، اشتهر باهتمامه الكبير بالزراعة والبستنة والتي تعد واحدة من هواياته المفضلة حتى أنه قضى عدة عقود في العمل على تجويل حديقة منزله " Highgrove" في مقاطعة جلوسيسترشاير إلى حديقة مثالية على الطراز الانجليزي، وكان ولي عهد بريطانيا قد تحدث في وقت سابق عن أن أمله بأن ينتقل حبه للزراعة والبستنة لحفيده الامير جورج (Prince George) والذي ساعده في احدى المرات على زراعة شجرتين في حديقة منزله.

الامير تشارلز لديه هواية اخرى من الهوايات المفضلة لديه وهي هواية الرسم إلا أن هوايته هذه والتي استمرت على مدار الخمسة وعشرين عام الماضية، مربحة للغاية حيث اظهرت الإحصائيات أن الأرباح التي يحصل عليها الامير تشارلز سنويا عن بيع نسخ مطبوعة للوحاته الفنية تقدر بقيمة 200 الف جنيه استرليني.

الاميرة تشارلين (Princess Charlene):

Princess Charlene

الاميرة تشارلين اميرة موناكو هي سباحة اوليمبية سابقة كانت في الماضي تقوم بتمثيل موطنها الام جنوب افريقيا في منافسات ومسابقات السباحة الدولية، ولقد قابلت زوجها الامير البرت الثاني (Prince Albert II) امير موناكو في احدى هذه المنافسات، الاميرة تشارلين 38 عام اشتهرت بحبها للرياضة وخاصة رياضة السباحة ولذلك ليس من الغريب أن تعمل مؤسستها الخيرية " The Princess Charlene of Monaco Foundation"، في قضية قريبة من قلبها وهي تعليم السباحة للاطفال، مؤسسة الاميرة تشارلين الخيرية تقوم بتعليم السباحة والمهارات الخاصة بالحفاظ على السلامة الشخصية والانقاذ.

الامير الحسين بن عبد الله الثاني (Al Hussein bin Abdullah II):

Al Hussein bin Abdullah II

الامير حسين لديه العديد من الهوايات فهو يهوى قيادة الدراجات النارية كما اظهرت الصور الكثيرة التي نشرت له اثناء قيادته لدراجته النارية في قلب الصحراء، وهو يحب ايضا القراءة وممارسة الرياضة خاصة كرة القدم، وذلك طبقا لما نشر على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت ويبدو من الواضح أيضا أنه يحب الموسيقى أيضا حيث ظهر في إحدى الصور التي نشرت له وهو يقوم بالعزف على الجيتار. 

الامير كارل فيليب (Prince Carl Philip):

Prince Carl Philip

الامير كارل فيليب اشتهر باهتمامه الكبير بممارسة الانشطة المختلفة في الهواء الطلق، ولقد شارك في الماضي في انشطة فرق الكشافة السويدية، ولقد اشتهر أيضا بحبه للرياضة وخاصة كرة القدم والسباحة والابحار والتزلج، في عام 2003، استطاع الامير الذي يبلغ من العمر حاليا 37 عام، أن يكمل السباق السويدي الشهير للتزلج " Vasaloppet" وهو اطول سباق تزلج في العالم يقام عبر البلد.

الامير كارل فيليب يهوى أيضا سباقات السيارات وهي هواية ورثها عن عمه الاكبر ووالده الروحي الامير بيرتل (Prince Bertil)، وعن والده الملك كارل السادس عشر غوستاف (King Carl XVI Gustaf) ملك السويد الذي تحدث كثيرا في الماضي عن حبه لقيادات السيارات وللسيارات.

ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد "فزاع"

skydive

إلى جانب الفروسية وكتابة الشعر، يمارس الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي "فزاع" هوايات متنوعة في البر والبحر والجو، كالقفز بالمظلات skydive، والتزلج على الثلج، والغوص، وفن التصوير وغيرها.

"شارلوت الفارسة" Princess Charlotte of Monaco

Princess Charlotte of Monaco

في عام 2009 ظهرت شارلوت برفقة خالها "ألبرت" أمير موناكو على قناة تلفزيونية فرنسية في برنامج رياضي كأول تجربة لها في مخاطبة الجمهور حيث تحدثت بكل ثقة و اتزان عن انخراطها في البطولة العالمية للفروسية (Global Champions Tour). وكان ذلك في إطار عودتها إلى رياضة قفز الحواجز بعد توقف دام أربع سنوات. و تواصلت مشاركتها في البطولة العاليمة للفروسية طوال عام 2010. و تعتبر "كاسيراغي" سفيرة الفروسية الرسمية لماركة غوتشي حيث تقوم "فريدا جيانيني Frida Giannini" المديرة الإبداعية لماركة غوتشي بتصميم أزياء للفروسية خاصة حصريا لشارلوت.

أظهرت "شارلوت" بعد تخرجها مواهبها ومهاراتها الصحفية حيث ساهمت ككاتبة مقالات في العديد من المطبوعات بما في ذلك مجلة " AnOther " (يناير 2008) و مجلة " Sunday " ملحق صحيفة "The Independent" البريطانية (أواخر 2007)؛ كما تمت دعوتها من قبل العديد من المجلات لاختيار المواضيع أعدادها. و في 2009 شغلت منصب محرر مساهم "editor-at-large" في مجلة " Above" لتتركه بعد ذلك و تساهم في تأسيس مجلة "Ever Manifesto" تسعى من خلالها بتنمية الوعي البيئي الذي يلقى تأييدا متواصلا من شارلوت كاسيراغي حتى أنها تسخر كافة المجالات و الأنشطة بما فيها الموضة والتصميم و الإنتاج من أجل نشر الوعي البيئي. وشاركت بعد ذلك في تأسيس شركة الإنتاج “سوون برودكشنز ‏WOON Productions” التي تتخذ من موناكو مقرا لها. وتعمل هذه الشركة على إنتاج و إعداد الأفلام و الفيديوهات والبرامج الوثائقية.

كيت ميدلتون Kate Middleton وهوايه سريه

Kate Middleton

كيت ميدلتون تهوى الصيد بحيث تسعى دوماً لمشاركة الصيد مع زوجها الأمير ويليام في معظم الأنشطة التي تقام سنوياً في آنمر هول التابع للمقر الملكي الريفي في نورفولك.

 

الاميره هيا بنت الحسين Princess Haya Al Hussein

Princess Haya Al Hussein girl and horse

شاركت الأميرة هيا في البطولة العالمية للفروسية عام 2002 التي أقيمت في شريش في إسبانيا وفي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2002 في سيدني وقد مثلت الأردن في مسابقة قفز الحواجز، حيث كانت أيضاً حاملة علم بلادها.[4] إضافة لذلك، حازت الأميرة هيا على الميدالية البرونزية في مسابقة القفز في دورة الألعاب العربية السابعة 1992 التي أقيمت في دمشق.