بالصور : اول ظهور رسمي للاميرة تشارلوت في قصر باكنجهام

تجمع الالاف في شوارع لندن امس السبت لمشاهدة مراسم احتفال " Trooping the Colour" (حشد الالوان) بمناسبة الاحتفالات بعيد الميلاد الرسمي لملكة بريطانيا، وخلال هذه المناسبة الهامة سرقت الاميرة تشارلوت (Charlotte) ابنة حفيد الملكة الامير وليام ، الاضواء من الملكة بعد أن جذبت انتباه الجميع خلال ظهورها الاول في شرفة قصر باكنجهام.

ظهور الامس هو الظهور العلني الاول للاميرة تشارلوت منذ ظهورها في الصور الرسمية التي جمعتها مع الملكة واحفاد وابناء احفاد الملكة الاخرين والتي نشرت في شهر ابريل في هذا العام.

التحية الملكية الاولى للاميرة تشارلوت


الاميرة تشارلوت لم تكتفِ فقط بالظهور امام الالاف من المعجبين في شرفة قصر باكنجهام وإنما قامت أيضا بالتلويح لهم بيدها فيما وصف بعدها بالتحية الملكية الاولى للاميرة الصغيرة، هذه البادرة اللطيفة من الاميرة تشارلوت كانت سببا في نشر العشرات من التعليقات على موقع تويتر والتي تحدثت عن الاميرة تشارلوت وكيف بدت لطيفة للغاية خلال الاحتفال، وتحدثت التعليقات أيضا عن شقيقها الاكبر الامير جورج (George) ووصفته بأنه بدا لطيفا ورائعا هو الاخر خلال الاحتفال.

عروض جوية


مع الاقتراب من نهاية مراسم الاحتفال وقف افراد العائلة المالكة في شرفة قصر باكنجهام يشاهدون 29 من الطائرات العسكرية تحلق في السماء تاركة خلفها خيوط دخانية بالالوان الاحمر والازرق والابيض، لكن قبل أن يحدث ذلك شاركت الملكة وافراد اسرتها في مسيرات العروض العسكرية خلال المراسم والتي بدأت في الساعة العاشرة صباحا وشارك فيها 1.400 جندي، 200 حصان واكثر من 400 موسيقي.

الملكة اليزابيث في عربة مفتوحة


الملكة اليزابيث ظهرت في بداية الاحتفال في عربتها الخشبية المفتوحة وكان يجلس بجوارها زوجها الامير فيليب (Philip) الذي احتفل اعيد ميلاده الخامس والتسعين مؤخرا، وكانت الملكة ترتدي معطفا انيقا باللون الاخضر الليموني وقبعة انيقة بنفس اللون، بينما ارتدى زوجها زيه العسكري وقبعة سوداء ضخمة من الفراء.

الامراء و الاميرات شاركوا في الاحتفال 


في عربة اخرى ظهر الامير هاري (Harry) بصحبة كيت (Kate) دوقة كمبريدج ودوقة كورنوال، الامير هاري ظهر مرتديا زيه العسكري بينما ظهرت كل من دوقة كمبريدج ودوقة كورنوال في اطلالتين رائعتين باللون الابيض.

الاميرة يوجين (Eugenie) والاميرة بياتريس (Beatrice) ظهرتا أيضا في عربة مفتوحة مثل جدتهما ملكة بريطانيا، وقد سارتا على نهج جدتهما وظهرتا في اطلالتين ملونتين خلال الاحتفال وارتدت الاميرة بياتريس قطعة اكسسوار للرأس ذات لون برتقالي، بينما ارتدت الاميرة يوجين قبعة انيقة مزينة بالريش، وفي عربة اخرى ظهر ايرل وكونتيسة وسكس بصحبة طفليهما ليدي لويز وفيوكونت جيمس، الفيكونت سيفيرن.

وشارك كل من الامير تشارلز (Charles) والامير وليام (William) والاميرة ان (Anne) على ظهور احصنتهم، ولقد كان كل منهم يرتدي زيه العسكري.

الاحتفال سار على نحو طبيعي باستثناء حادثة واحدة فقط وهي سقوط احد الجنود المشاركين في الاحتفال فاقدا للوعي نتيجة الاجهاد.

عيد ميلاد الملكة يجمع 45 فردا من العائلة المالكة


شارك في احتفال حشود الالوان في هذا العام اكثر من 45 فردا من افراد العائلة المالكة منهم زارا فيليبس (Zara Phillips) وزوجها مايك تيندال (Mike Tindall)، دوق يورك، ويتوقع ان يجتمعوا مرة أخرى اليوم لحضور الحفل الضخم الذي سيقام في شارع " The Mall" في وسط لندن بمناسبة عيد ميلاد الملكة التسعين، ومن المقرر أن توضع في الشارع الف طاولة و10 الاف كرسي مخصصة للضيوف، وسيفتح الحفل امام الضيوف من الساعة العاشرة صباحا وسيستمر حتى الساعة الرابعة والنصف عصرا.