الامير هاري يتعرض للتأنيب بسبب ربطة عنق

يبدو أن الامير هاري (Harry) قد تسبب في وضع نفسه في موقع محرج، وذلك بعد أن تم تأنيبه بسبب عدم تأنقه بما يكفي اثناء حضوره لارتباط رسمي هام.

الأمر بدأ اثناء مقابلة الامير هاري لعدد 45 من المحاربين القدامى في منزل ساوثويك (Southwick House) بالقرب من مدينة بورتسموث بمناسبة ذكرى غزو نورماندي، الامير هاري ارتدى في تلك المناسبة بدلة زرقاء وقميص ابيض، ولم يرتدي ربطة عنق وترك زر ياقة قميصه مفتوحة، وبسبب ذلك تعرض الامير للتانيب من قبل احد المحاربين القدامى وهو يدعى إيفور اندرسون (Ivor Anderson) ويبلغ من العمر 91 عام.

عتاب محارب قديم


إيفور اندرسون تحدث للامير هاري مازحا ومعاتب في ذات الوقت عن ربطة عنق الامير غير الموجودة، وقال له: "أين ربطة عنقك"، ولقد رد عليه الامير هاري وهو طيار حربي سابق ومؤهل لقيادة طائرة الاباتشي : "لقد قالوا لي أنه لا داعي لارتداء ربطة عنق، ولكنني وجدت الجميع هنا يرتدي ربطة عنق، اشعر انني لم اتأنق بما يكفي للمناسبة".

الامير هاري لا يملك اجنحة


اندرسون لم يدع الامر ينتهي عند هذا الحد حيث سمع بعدها وهو يتحدث لشخص اخر عن عدم ارتداء الامير لربطة عنق وقال له: "لقد قلت له أن عليه أن يرتدي ربطة عنق، وقلت له انني احمل معي ربطة عنق اضافية، ولكنه قال لأنه لا يمكنه أن يرتدي ربطة العنق الخاصة بي لانه ليس لديه أجنحة".

مصطلح " يمتلك اجنحة" (have his wings) هو مصطلح يشير إلى المظليين المؤهلين في الجيش البريطاني وهؤلاء يعرفون برمز الاجنحة التي توجد على ربطة العنق الخاصة بازيائهم الرسمية، وما يقصده اندرسون ان الامير هاري أخبره أنه لا يستطيع ارتداء ربطة العنق الاحتياطية التي يحملها اندرسون لأنها تحمل رمز المظليين المؤهلين والامير هاري ليس كذلك.

الامير هاري اكتشف خطأه بنفسه


ولقد تحدثت عدة مصادر عن الامير هاري قد لاحظ أنه ليس متأنق بما يكفي بعد أن شاهد الحضور قبل دخوله إلى القاعة حيث كان المحاربين القدامى في انتظاره، حيث سمع الامير وهو يقول لـ John Phipps جون فيبس مؤسس جمعية " D-Day Revisited" الخيرية : هل جميعهم يرتدي ربطة عنق، كان علي أن ارتدي ربطة عنق، حسنا لقد فات أوان اصلاح هذا الامر.