القائمة الكاملة: الملكة رانيا أجمل سيدة أولى في العالم 2015

السيدة الأولى فى كل دول العالم لم تعد مجرد امرأة تشارك زوجها حفلات العشاء الرسمية، وتهتم بتربية أطفاله، وإنما باتت تقريبا مشاركة فى نصف شعبيته بمهامها الخيرية وقدرتها على توجيه الأنظار لقضايا الصحة والتعليم خاصة فيما يتعلق بالأطفال والمرأة، وجمالها هو جواز السفر لقلوب الشعب ، ولهذا اهتمت مؤسسة therichest  بوضع قائمة لأجمل زوجات القادة فى العام 2015 وكانت المفاجأة أن الملكة رانيا في الصدارة!!
 
1- ملكة الأردن رانيا العبدلله وهي النموذج المثالي للسيدة الأولى حيث جمعت الجمال مع الثقافة والحضور المحلي والعالمي، والاهتمام والتأثير في العالم انطلاقا من أنشطتها المحلية خاصة في مجال التعليم والصحة والمرأة.
 
2- مهربان علييفا السيدة الأولى لأذربيجان ملكة جمال بالمعنى الحرفي للكلمة، وسيدة أولى بالمعنى الحرفي لانتمائها لأكبر عائلة فى البلاد، وهى بالأساس طبيب عيون ولكن بجمالها صارت طبيبة قلوب.
 
 
 
3-من المحزن أننا لا نعرف الكثير عن أنجليكا ريفيرا السيدة الأولى الحالية للمكسيك، فهى جميلة بدرجة لا تصدق، وخطفت الأنظار منذ احترافها مهنة التمثيل، ولكن سحرها الحقيقي يكمن في صوتها لدرجة أنها تلقت العشرات من عروض احتراف الغناء، ومنذ العام 2012 وهى تسحر شعب المكسيك بطلتها كزوجة للرئيس.
 
4-ميشيل أوباما السيدة الأولى للبيت الأبيض لا زالت تحظى بالشعبية ويمكن أن تحتل صدارة قائمة أكثر نساء الأرض نفوذا، ولكن بمعايير الجمال هي فى المرتبة الخامسة فقط، وتدين بهذا الفضل لذوقها الراقي فى اختيار ملابسها وفريق العمل الخاص بتجميلها واختيار المجوهرات المناسبة لها.
 
5- الملكة ليتيزيا ملكة اسبانيا ظلت طويلا تطمح لدخول هذه القائمة، ويقال أن ثلاث عمليات تجميل كانت السبب فى احتلالها المركز السادس بعدما باتت الوجه المفضل من بين كل أميرات العائلة المالكة الإسبانية، إضافة لتمتعها بخبرة واسعة فى مواجهة الجمهور تعلمتها أثناء عملها كصحفية ومقدمة برامج.
 
5- سيلفيا بونغو أونديمبا زوجة رئيس الجابون احتلت المركز السابع رغم أنها من مواليد 1965، الا أنها لا زالت تحمل الطابع الباريسى حيث ولدت، كما تعلمت فنون الدلال الشرقي في تونس الخضراء، وعادت للغابون لتصبح السيدة الأولى عام 2009.
 
6- أميرة المغرب لاله سلمى لا تخرج أبدا من قائمة أجمل السيدات الأول منذ اختارها الملك محمد الخامس لتشاركه الجلوس على العرش، ومع جهودها لدعم مكافحة السرطان، واطلالاتها الراقية فى أغلب المحافل الدولية المهتمة بقضايا المرأة جاءت فى المركز الثامن.
 
7- الملكة الصغيرة جيتسان بيما ملكة بوتان من مواليد 1990 وهى أكثر من مجرد ملكة جميلة، فهى شريكة بالفعل فى الحكم وتحمل لقب الملكة التنين، تلقت تعليمها فى كلية ريجنت في لندن، وتخصصت في العلاقات الدولية وعلم النفس، ولديها دبلوم في علوم الفن والتاريخ وتمارس رياضة كرة السلة.
 
8- دومينيك واتارا السيدة الأولى في ساحل العاج، واحدة من أجمل السيدات في إفريقيا وهي من مواليد الجزائر عام 1953 ولها أصول عربية فرنسية، وانتقلت إلى ساحل العاج عام 1975، وكانت متزوجة ولكن زوجها الأول توفي عام 1985، وتزوجت بعده الحسن واتارا عام 1991 وكان يشغل وقتها منصب نائب رئيس الجمهورية، وهي صاحبة شركة كبرى في مجال الأعمال وترأس اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأطفال.