بالفيديو: غوغل تطلق أول تجربة تجول افتراضية مع الملكة رانيا

وجهت ملكة الأردن رانيا العبد الله الدعوة لمتابعيها للانضمام لها، فى أول جولة افتراضية تقدمها بالتعاون مع شركة غوغل للترويج السياحي لمدينة البتراء، وشاركت متابعيها ملفاً مصوراً للرحلة الافتراضية بعنوان "اكتشف البتراء مع الملكة رانيا العبدالله".
 
30 موقعا تاريخيا
الملكة رانيا العبد الله، التي حلت ضيفة على مدونة “جوجل العربية” Google Arabia “ قالت إنه يوم رائع بالنسبة للأردن والأردنيين، إنه وابتداءً من اليوم أصبح بالإمكان استكشاف أكثر من 30 موقعًا تاريخيًا في جميع أنحاء الأردن على خدمة التجوال الافتراضي Street View، في مسعى لتشجيع السياحة إليها.
 
نافذة على مملكة الأردن
وأضافت الملكة رانيا أنه بفضل Street View، “يمكننا الآن مشاركة تاريخنا الغني والمتنوع مع كل من لديه إنترنت. هناك أكثر من 30 موقعًا تاريخيًا متاحًا للاستكشاف الافتراضي بنقرة زر، وللعالم الآن نافذة تطل على مملكتنا الرائعة في قلب الشرق الأوسط”.
 
وأشارت الملكة إلى غنى الأردن بالمعالم التاريخية قائلةً “عبر الأزمان، تركت الحضارات القديمة بصماتها في الأردن والشرق الأوسط. ملامح من طريق الحرير الذي ربط مناطق العالم في التجارة، والمدن القديمة مثل جرش الرومانية والبتراء النبطية، ومواقع دينية هامة، مثل جبل نيبو ونهر الأردن”.
 
شاهدي الجولة الإفتراضية لمواقع البتراء