بعد إصدار روايتها الأولى.. دوقة يورك تفتح قلبها وتحكي ذكرياتها مع الأميرة ديانا

كانت سارة فيرغسون صديقة مقربة لأميرة ويلز، وفي مقابلة حصرية لمجلة HELLO في حديقة كوورث بارك في بيركشاير، تذكرت دوقة يورك حياتها في الثمانينيات، عندما كانت تجمعها علاقة صداقة وثيقة مع الأميرة ديانا.

سارة فيرغسون دوقة يورك في جنازة الأميرة ديانا

تقول سارة: "دائما أفكر فيها وأشتاق لأيامها، لأنها كانت في العائلة قبلي وقد استمتعنا كثيرًا سويا"، وأضافت "لقد كانت امرأة ملائكية وجميلة ومذهلة ولم تعرف كم كان الناس يحبونها".

أتذكر "لقد كانت ضحكاتها رنانة وشقية جدًا، وكان لديها قدرة أن تجعلني أضحك. ففي العشاء كانت تهمس بشئ مضحك وبينما أنا أرتجف من الضحك، تكون هي قادرة على السيطرة على نفسها، لذلك بدا الأمر كما لو كنت دائما أنا الشقية".

وأضافت دوقة يورك: "أنا أحبها. لذلك أقول دائمًا، لا يهم ما يعتقده أي شخص، إذا كنت تحبهم، لذلك قلبي دائمًا معها. وأعتقد أنها ستكون الآن فخورة جدا بولديها وزوجاتهما وأحفادهما".

وفي ما يلي نتعرف على أوجه التشابه بين ديانا وسارة فيرغسون في فترة الثمانينيات.

علاقتهما بالملكة إليزابيث الأم

بالرغم من تمرد كلا من الأميرة الراحلة ديانا أميرة ويلز وزوجة الأمير تشارلز السابقة، ودوقة يورك سارة فيرغسون الزوجة السابقة للأمير أندرو، على العائلة المالكة البريطانية، وصداقة الأميرة والدوقة المقربة، إلا أن ديانا لم تكن محبوبة لدى الملكة إليزابيث الأم.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن الأمير تشارلز كان قريبًا بشكل استثنائي من جدته، إلا أن الأمر أختلف مع زوجته الأميرة ديانا، فهي كانت شخصية غير مرغوب فيها بالنسبة للملكة إليزابيث الأم.

وأوضحت كولين بيرجيس المساعدة السابقة للملكة الأم، أنه بمجدر أن انفصلت ديانا عن تشارلز، لم تسمح الملكة بسماع اسم ديانا أمامها مرة أخرى.كانت هناك علاقة صداقة قوية بين الأميرة ديانا ودوقة يورك

انفصالهما عن الأميرين

انفصلت ديانا عن تشارلز في عام 1992، وهو العام نفسه الذي انفصل فيه الأمير أندرو عن سارة فيرغسون، وأزعجت الملكة الأم من هذه الانفصالات داخل العائلة المالكة.

فضائح كل منهما

ففي عام 1992، نشرت إحدى الصحف صورًا لـ "سارة فيرغسون" في وضع محرج مع مليونير تكساس "جون براين".

وفي العام نفسه تم تسريب مكالمات خاصة بين الأميرة ديانا وصديقها "جيمس جيلبي"، وبعد ذلك بثلاث سنوات في مقابلة تلفزيونية اعترفت خلالها بأنها كانت على علاقة عاطفية منذ خمس سنوات بـ"جيمس هيويت".

وبالرغم من الفضائح التي صدرت من دوقة يورك والأميرة ديانا، إلا أن الملكة الأم ظلت في صف سارة فيرغسون.