الصورة الأولى لإيميلدا ستونتون في دور الملكة إليزابيث فى The Crown

كشفت شبكة نتفليكس Netflix عن الصورة الأولى للممثلة إيميلدا ستونتون Imelda Staunton والتي ستقوم بدور إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في الموسم الخامس والسادس من الدراما الملكية The Crown.

الصورة الأولى لإيميلدا ستونتون في دور الملكة إليزابيث فى لـ The Crown

وحلت الممثلة إإيميلدا ستونتون محل أوليفيا كولمان التي لعبت دور ملكة بريطانيا في الموسمين الثالث والرابع.

اشتهرت الممثلة البريطانية بدورها الذي رشح لجائزة الأوسكار في فيلم فيرا دريك عام 2004، وبصفتها دولوريس أمبريدج في هاري بوتر، ستقوم ستونتون بدور الملكة خلال التسعينيات وحتى عام 2003.

كلير فوي في دور الملكة إليزابيث الثانية في الموسم الأول والثاني

ولم تكن ستونتون هي الوحيدة التي تنضم إلى أسرة مسلسل  The Crown في آخر موسمين له، إذ أخذت ليزلي مانفيل دور هيلينا بونهام كارتر والتي قامت بدور الأميرة مارغريت، وسيحل دومينيك ويست محل جوش أوكونور في دور الأمير تشارلز، أما إليزابيث ديبيكي ستقوم بدور الأميرة ديانا، ويلعب نجم مسلسل Game of Thrones جوناثان برايس دور الأمير فيليب.

وفي الشهر الماضي، تم الإعلان عن قيام الممثل جوني لي ميلر بدور رئيس الوزراء البريطاني السابق جون ميجور، والذي يستعرض هذا الموسم سنواته الـ 7 كزعيم بين عامي 1990 و1997.

أوليفيا كولمان  في دور الملكة إليزابيث الثانية في الموسم الثالث والرابع

ويطرح الموسم الخامس والمتوقع بثه العام المقبل، فترة زواج الأمير تشارلز والأميرة ديانا المضطرب، فضلاً عن وفاة أميرة ويلز والأميرة مارغريت والملكة إليزابيث الأم والحريق الذي شب في قلعة وندسور.

أصبح The Crown واحد من أكثر الأعمال الدرامية المرموقة على Netflix منذ بثه لأول مرة في عام 2016 ، وحصل على العديد من الجوائز في حفل Golden Globes لعام 2021 بإجمالي ستة ترشيحات، وهو أكبر عدد ترشيحات في مسلسل تلفزيوني لهذا العام.