القصر يعلق على الطريقة التي علم بها الأمير هاري بوفاة جده

رد مصدر مطلع في قصر باكنغهام، على التقارير التي تفيد بأن الأمير هاري Prince Harry دوق ساسيكس قد علم بوفاة جده الأمير فيليب Prince Philip، دوق إدنبره الراحل عن طريق شرطة سانتا باربرا.

رد قصر باكنغهام على الطريقة التي علم بها الأمير هاري بوفاة الأمير فيليب

رد قصر باكنغهام على الطريقة التي علم بها الأمير هاري بوفاة الأمير فيليب

وطبقا لما نشرته مجلة Hello فإن المصدر قال في تصريح لوسائل الإعلام: "بغض النظر عن الحقيقة فيما يتعلق بهذا الشأن، فنحن لن نعلق على هذا لأنه أمر شخصي وخاص، ولا أعتقد أن الحديث عنه في وسائل الإعلام يمكنه أن يخدم الصالح العام"، وأضاف: "كيفية إخبار شخص ما عن وفاة فرد عزيز من الأسرة، ليست حقا من الأمور الملائمة للتخمين أو التكهنات، إنها أمر خاص".

السفارة البريطانية فشلت في الوصول إلى الأمير هاري

يأتي ذلك بعد أن نشر موقع TMZ الشهير تقريرا جديدا تحدث فيه عن أن ممثل من السفارة البريطانية في الولايات المتحدة الأمريكية قد حاول الاتصال بالأمير هاري قبل الساعة 3 صباحا في يوم 9 أبريل 2021 لإبلاغه بأنباء وفاة جده، وبعد محاولات فاشلة ومتكررة للاتصال بالأمير هاري، اتصلت السفارة بمكتب الشريف في شرطة سانتا باربرا للاستعانة بهم في توصيل الأنباء للأمير هاري، وبالفعل، تم إرسال ضابط إلى منزل هاري وزوجته ميغان ماركل Meghan Markle في مونتيسيتو.

الأمير هاري اتصل بالسفارة فجرا

الأمير هاري اتصل بالسفارة فجرا

الموقع ذكر أيضا أن ضابط الشرطة الذي قام بزيارة منزل هاري وميغان أبلغ العاملين في المنزل بضرورة اتصال الأمير هاري بالسفارة، وبعد اتصال الأخير بالسفارة علم بأنباء وفاة جده الراحل.

توقيت إعلان وفاة الأميرة فيليب

جدير بالذكر أن البيان الرسمي الذي أعلن من خلاله قصر باكنغهام عن وفاة الأمير الراحل فيليب صدر في منتصف نهار يوم 9 إبريل 2021، بتوقيت المملكة المتحدة والذي يسبق بثماني ساعات التوقيت المحلي لولاية كاليفورنيا الأمريكية حيث يعيش الأمير هاري، أي كانت الساعة وقتها الرابعة صباحا بتوقيت كاليفورنيا.