كيف يؤثر حمل الأميرة بياتريس على ترتيب شقيقتها يوجين في خط ولاية العرش؟

قدوم مولود جديد في أي عائلة في العالم لا يؤثر على ترتيب أفرادها ولا على مستقبلهم، لكن الأمر يختلف بالنسبة للعائلة المالكة البريطانية، فالإعلان عن حمل أحد سيدات العائلة يعنى تغير في ترتيب الوصول إلى العرش لبعض منهم.

فمن المتوقع أن ترحب الأميرة بياتريس حفيدة ملكة بريطانيا وزوجها إدواردو مابيلي موزي رجل الأعمال الإيطالي بطفلهما الأول هذا الخريف، مما سيؤثر على ترتيب شقيقتها الصغرى الأميرة يوجين وابنها أوغست في الوصول إلى خط ولاية العرش البريطاني.

الأميرة يوجين وزوجها جاك وابنهما أوغست فيليب هوك

سيتراجع ترتيب الأميرة يوجين شقيقة الأميرة بياتريس وابنها المولود حديثًا أوغست فيليب هوك في خط ولاية العرش، إذ أن الأميرة يوجين حاليًا في المرتبة العاشرة بينما ابنها في الترتيب الحادي عشر.

ومن المتوقع أن تخرج الأميرة يوجين من الـ 10 القريبين من خط ولاية العرش لأول مرة في حياتها، عندما يرحب الأمير هاري وميغان ماركل بابنتهما في هذا الصيف، إذ ستحتل الطفلة المركز الثامن بعد شقيقها الأكبر آرتشي، بينما ستتراجع يوجين إلى المركز الثاني عشر وابنها أوغست في المركز الثالث عشر.

ميغان ماركل تعلن عن حملها في طفلها الثاني

ومن أفراد العائلة المالكة الذين يشغلون حاليًا المراكز الـ 10 الأولى القريبة من خط ولاية العرش: الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، والأمير ويليام  دوق كامبريدج، والأمير جورج، والأميرة شارلوت، والأمير لويس، والأمير هاري دوق ساسكس، وآرتشي، والأمير أندرو دوق يورك، والأميرة بياتريس، والأميرة يوجين.

ومن جانبها أعلنت الأميرة بياتريس حفيدة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الأربعاء الماضي عن انتظار طفلها الأول من زوجها إدواردو مابيلي موزي.

سيكون طفل الأميرة بياتريس الأول هو الابن الثاني لزوجها رجل الأعمال الإيطالي والذي لديه طفل في الخامسة من عمره يدعى كريستوفر وولف Christopher Woolf ويعرف باسم التدليل ولفي، والذي أنجبه من زوجته السابقة والمهندسة المعمارية الأمريكية دارا هوانغ Dara Huang.

بينما سيكون الحفيد الثاني للأمير أندرو وسارة فيرغسون دوقة يورك، بعد أن أنجبت ابنتهما الصغرى الأميرة يوجين ابنها أوغست في فبراير الماضي.