الأمير تشارلز والملكة يستعدان لإطلاق مشروع جديد

نشرت صورة جديدة لم تنشر من قبل للملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، والأمير تشارلز Prince Charles ولي عهد بريطانيا، بالتزامن مع الإعلان عن إطلاق مبادرة جديدة لغرس الأشجار، المبادرة تحمل اسم Queen's Green Canopy (المظلة الخضراء للملكة/الغطاء النباتي للملكة) وتعرف اختصارا باسم مبادرة QGC، وتم الإعلان عن إطلاقها في يوم الإثنين 17 مايو 2021، وأطلقت المبادرة احتفالا باليوبيل البلاتيني للملكة والذي سيحتفل به رسميا في عام 2022.

استعدادات للاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة

استعدادات للاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة

تهدف مبادرة QGC إلى تشجيع المقيمين في المملكة المتحدة على زراعة أكبر عدد ممكن من الأشجار قبل احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة والتي تصادف الذكرى السنوية السبعين لتتويجها ملكة لبريطانيا.

الملكة والأمير تشارلز يزرعان الشجرة الأولى في المبادرة

الملكة والأمير تشارلز يزرعان الشجرة الأولى في المبادرة

الصورة التي استخدمت للإعلان رسميا عن مبادرة QGC تظهر فيها ملكة بريطانيا البالغة من العمر 95 عام، والأمير تشارلز 72 عام، وهما يقومان بزراعة الشجرة الأولى في المبادرة، وظهرت الملكة في الصورة بمعطف ذو قلنسوة باللون الأخضر الداكن ووشاح حريري منقوش يغطي شعرها، وبجوارها الأمير تشارلز الذي ظهر في الصورة مرتديا معطف جملي اللون ويحمل مجرفة خشبيةـ الصورة التقطت في وندسور ويعتقد أنها التقطت خلال عطلة عيد الفصح في هذا العام، والتي قام خلالها الأمير تشارلز بلقاء الملكة والانضمام إليها في نزهة سيرا على الأقدام في وندسور.

معرض تشيلسي الرقمي للزهور

يتزامن يوم إطلاق مبادرة QGC مع معرض تشيلسي الرقمي للزهور، والذي يقام في الفترة ما بين 17 -21 مايو من هذا العام. الملكة هي راعية الجمعية الملكية للبستنة بينما يشتهر الأمير تشارلز بحبه للزراعة والبستنة.