بمناسبة عيد ميلاد آرتشي.. ميغان وهاري يدعوان للتبرع من أجل لقاح الكورونا للدول الفقيرة

بمناسبة احتفال ميغان ماركل والأمير هاري بعيد ميلاد ابنهما آرتشي، دعا دوق ودوقة ساسكس المعجبين الملكين بالتبرع بالأموال من أجل لقاحات فيروس كورونا للشعوب فى الدول الفقيرة في محاولة لتحقيق الوصول المتكافئ لتلقي اللقاح.

في بيان نُشره دوق ودوقة ساسكس على الموقع الإلكتروني لمؤسساتهما Archewell ، دافعا عن المساواة في الحصول على اللقاح.

ونص البيان على: "لقد تأثرنا بشدة خلال العامين الماضيين لأننا نشعر بالدفء والدعم لعائلتنا، وتكريما لعيد ميلاد آرتشي، يتبرع الكثير منكم للجمعيات الخيرية نيابة عنه في السنوات السابقة".

وأضافا: "لن نتمكن من التعافي حقًا حتى يحصل الجميع، في كل مكان، على اللقاح بشكل متساوٍ".

الأمير هاري وميغان ماركل

وقال هاري وميغان إن الكثير من لقاحات الفيروس تركز على البلدان الأكثر ثراءً، ودعا بيانهما المشجعين إلى التبرع من أجل زيادة العائلات التي تحصل على التطعيم في أكثر الأماكن ضعفًا في العالم.

وتابعا: "لا يمكننا التفكير في طريقة لتكريم عيد ميلاد ابننا، أكثر من أننا نظهر تعاطفنا مع من نعرفهم ولا نعرفهم، فيمكن أن يكون لنا تأثير عميق، حتى مساهمة صغيرة يمكن أن تحدث تأثيرا مضاعفا، فمعًا يمكننا أن نرفع ونحمي ونعتني ببعضنا."

والجدير بالذكر أن دوق ودوق ساسكس يتطوعان كرئيسين لحملة تم إطلاقها لتشجيع التبرعات لصالح كوفاكس، وهي مؤسسة تعمل على توفير اللقاحات للدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

بمناسبة عيد ميلاد آرتشي.. ميغان وهاري يدعوان للتبرع من أجل لقاح الكورونا للدول الفقيرة

ومن ناحية أخرى شارك الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، صورة جديدة لابنهما بمناسبة عيد ميلاده الثاني، والتي غلب عليها اللون البني الداكن، وظهر بها آرتشى في الحديقة وظهره للكاميرا وهو يرتدي بنطلون جينز وحذاء رياضي، فيما يحمل مجموعة كبيرة من البالونات.