ما سبب وفاة الأمير فيليب الذي كتب في شهادة وفاته؟

تم الكشف عن السبب الرسمي لوفاة الأمير فيليب زوج إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في وثائق جديدة، الذي توفي دوق إدنبرة في 9 أبريل في قلعة وندسور، ودفن في كنيسة سانت جورج في 17 من الشهر نفسه، عن عمر يناهز 99 عاما.

كشفت شهادة وفاة الأمير فيليب عن السبب الرئيسي لوفاته، وهو الشيخوخة، إذ يتم قبول ذلك إذا كان المريض أكبر من 80 عامًا وإذا كان الطبيب اعتنى به لفترة طويلة مع ملاحظة انخفاض تدريجي لحالته.

وأعلن السير توماس رئيس الأطباء الملكيين منذ عام 2014 ، أنه لا وجود لأي مرض أو إصابة أخرى يمكن تحديدها قد تكون ساهمت في الوفاة.

أقام دوق إدنبرة لمدة شهر في مستشفتي الملك إدوارد السابع وسانت بارثولوميو من 16 فبراير إلى 16 مارس، وأثناء وجوده في الرعاية، خضع لعملية جراحية لمعالجة حالة القلب.

تم تسجيل شهادة وفاة الأمير فيليب بعد أربعة أيام من الوفاة أي في 13 أبريل، وكان سكرتيره الخاص، العميد أرشي ميلر باكويل هو المسؤول عن التسجيل.

ووفقًا لصحيفة التلغراف، التي اطلعت على الشهادة، فإنها تذكر التراث اليوناني للأمير فيليب ولقبه مونتباتن.

تحمل الشهادة الاسم الكامل لدوق إدنبرة على النحو التالي: "صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة المعروف سابقًا باسم الأمير فيليبوس من اليونان والدنمارك ثم فيليب مونتباتن."

وتشمل الشهادة مهنة الأمير فيليب الأولى وهو ضابطًا بحريًا وأمير المملكة المتحدة، أما المهنة الثانية لدوق إدنبرة فهي زوج الملكة إليزابيث الثانية صاحبة الجلالة."