لماذا قاطع الأمير ويليام وسائل التواصل الاجتماعي في عطلة نهاية الأسبوع؟

انضم الأمير ويليام حفيد الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، إلى مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي في نهاية عطلة الأسبوع، والتي أعلنتها أندية كرة القدم وهيئات الإشراف على الرياضة في المملكة المتحدة، احتجاجا على الإساءة العنصرية للاعبين. 

وكتب دوق كامبريدج على تويتر: "بصفتي رئيسا لاتحاد كرة القدم، انضم إلى مجتمع كرة القدم بأكمله في مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي في نهاية هذا الأسبوع".

وشارك حساب قصر كنسينغتون على الانستقرام لقطة للتغريدة، مما أعطى المتابعين إشعارًا بأن ويليام وبالتالي عائلة كامبريدج أيضا ستنضم له.

وعلق على المشاركة "ننضم إلى مجتمع كرة القدم في المملكة المتحدة من أجل مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي من الساعة 3 مساءً يوم الجمعة 30 أبريل إلى 11.59 مساءً يوم الاثنين 3 مايو، ردًا على الإساءة المستمرة التي تلقاها اللاعبون والعديد من الأشخاص الآخرين في مجتمع كرة القدم عبر الإنترنت".

رحيم ستيرلينغ

وأعلنت أندية ومنظمات كرة القدم الحملة التي اكتسبت دعمًا من العديد من اللاعبين البارزين في إنجلترا الذين يتخذون موقفًا ضد إساءة استخدام الإنترنت ومنهم رحيم ستيرلينغ من مانشستر سيتي هو أحد اللاعبين الذين دعموا المقاطعة، ونشروا رسالة صارمة لشركات التواصل الاجتماعي على الانستقرام.

تزامنت المقاطعة مع عيد ميلاد الأميرة شارلوت السادس، لذلك لم يتمكن دوق ودوقة كامبريدج من نشر صورة عيد ميلاد ابنتهما الوحيدة التي التقطتها كيت ميدلتون في نهاية هذا الأسبوع في نورفولك على وسائل التواصل الاجتماعي.