ملكة بريطانيا تستعيد ذكريات جمعتها بزوجها الراحل في رسالة جديدة

تحدثت الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا عن ذكرياتها بصحبة زوجها الراحل الأمير فيليب Prince Philip، في إيرلندا والتي تعتز بها كثيرا، في رسالة جديدة وجهتها إلى إيرلندا الشمالية بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسها.

ملكة بريطانيا بدأت رسالتها تقول: "منذ قرن من الزمان، دخل قانون حكومة إيرلندا حيز التنفيذ، ويصادف اليوم الذكرى المئوية الهامة لذلك اليوم والتي تمثل أهمية كبيرة لكل من المملكة المتحدة وإيرلندا. ويذكرنا هذا اليوم بتاريخنا المعقد، ويوفر فرصة للتفكير في تعاوننا وتنوعنا ".

الملكة إليزابيث الثانية تتذكر زيارتها إلى إيرلندا بصحبة الأمير فيليب

ملكة بريطانيا ترسل أمانيها إلى شعب إيرلندا الشمالية

الملكة تحدثت أيضا في رسالتها عن الانفتاح والتنوع الفكري والثقافي الذي تشهده إيرلندا الشمالية اليوم، وعن السلام والتقدم السياسي الذي شهدته البلاد والذي تدين به إلى "جيل من القادة الذين كانت لديهم الرؤية والشجاعة لوضع المصالحة قبل الانقسام"، قبل أن تتحدث عن زيارتها لإيرلندا الشمالية بصحبة زوجها الراحل وقالت عن ذلك: "إنني أنظر إلى الوراء وأتذكر بحب الزيارة التي قمنا بها، الأمير فيليب وأنا، إلى إيرلندا، قبل 10 سنوات من هذا الشهر، وأنا أعتز كثيرا بذكرياتي العديدة هناك في ذلك الوقت، وبالروح والنوايا الحسنة التي رأيتها هناك".

ملكة بريطانيا ترسل أمانيها إلى شعب إيرلندا الشمالية

ملكة بريطانيا تستعيد ذكريات جمعتها بزوجها الراحل في رسالة جديدة

ملكة بريطانيا اختتمت رسالتها قائلة: "عبر الأجيال، يختار شعب إيرلندا الشمالية بناء مجتمع شامل ومزدهر ومفعم بالأمل، تعززه مكاسب عملية السلام. أتمنى أن يكون هذا هو الخيط الذي نسترشد به في السنوات القادمة. أبعث بأحر أمنياتي الطبية لشعب إيرلندا الشمالية"، ووقعت رسلتها بعبارة إليزابيث ر Elizabeth R وهي اختصار لعبارة باللاتينية تعني إليزابيث الملكة الحاكمة.