صوفي وسكس تثني على الملكة إليزابيث الثانية

أشادت صوفي كونتيسة وسكس Countess of Wessex وزوجة الأمير إدوارد Prince Edward، أصغر أبناء الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II، بالملكة وتحدثت عن مشاركتها في مجموعة متنوعة من القضايا والعمل الخيري، لا سيما مبادرة معالجة العمى الذي يمكن تجنبه في جميع أنحاء الكومنولث.

كونتيسة وسكس تشيد بملكة بريطانيا

كونتيسة وسكس تشيد بملكة بريطانيا

كونتيسة وسكس، تحدثت عن ذلك خلال مكالمة فيديو جديدة لصالح المؤسسة الوكالة الدولية للوقاية من العمى، شاركت خلالها في الاحتفال بإنجاز غامبيا في التخلص من مرض التراخوما، وهو مرض يصيب العين وهو السبب الأول في الإصابة بالعمى في العالم، وقالت: "جلالة الملكة تدعم هذا النوع من العمل بشكل كبير، ولقد اختارت أن تكون مبادرة الوقاية من العمى واستعادة الرؤية لتكون الركيزة الأساسية لصندوق الملكة إليزابيث الماسي الائتماني"، وأضافت: "لقد اهتمت الملكة بصدق بهذا العمل. كنت أسافر نيابة عنها لأتمكن من العودة وإخبارها بما رأيته، وما تعلمته هناك".

ملكة بريطانيا دعمت مؤسسة الوكالة الدولية للوقاية من العمى

صوفي وسكس تثني على الملكة إليزابيث الثانية

كانت ملكة بريطانيا قد أظهرت اهتماما ودعما لمؤسسة الوكالة الدولية للوقاية من العمى في عدة مناسبات، كان أحدثها في أكتوبر الماضي، عندما انضمت إلى صوفي في مكالمة مع أخصائي صحة عيون بمناسبة يوم البصر العالمي.