لهذا السبب لم يلتفت الأمير وليام اتجاه كيت ميدلتون أثناء سيرها على ممر العروس

من المقرر أن يحتفل الأمير وليام Prince William وزوجته كيت ميدلتون Kate Middleton دوقة كمبريدج، بالذكرى السنوية العاشرة لزواجهما يوم الخميس 29 إبريل 2021، واحتفالا بهذه المناسبة، دعونا نستعرض معا تفاصيل واحدة من أهم المشاهد التي شهدها حفل زفافهما الذي أقيم في كنيسة وستمنستر في لندن في يوم 29 إبريل 2011، وهي لحظة سير العروس على ممر العروس في الكنيسة إلى جانب والدها.

كيت ميدلتون مشت في ممر العروس لمدة 4 دقائق

لهذا السبب لم يلتفت الأمير وليام اتجاه كيت ميدلتون أثناء سيرها على ممر العروس

استغرقت كيت ميدلتون ما يقرب من أربع دقائق للسير على ممر العروس في كنيسة وستمنستر في يوم زفافها على الأمير وليام، وكان الأمير وليام يقف وقتها معطيا ظهره للممر وينظر في اتجاه المذبح وبجواره شقيقه الأصغر الأمير هاري Prince Harry، والذي قام بدور الإشبين في حفل الزفاف، وطوال تلك الفترة تقريبا، لم يقم الأمير وليام بالنظر في اتجاه عروسه في حين التفت شقيقه الأصغر للحظات قليلة ليختلس النظر إلى عروس شقيقه، قبل أن يلتفت إلى شقيقه ويقول له بضع كلمات.

التقاليد منعت الأمير وليام من النظر لكيت في ممر العروس

ولكن ما السبب الذي جعل الأمير وليام لا يلتفت في اتجاه كيت ميدلتون أثناء سيرها على ممر العروس في حفل زفافهما؟ السبب وراء ذلك هو ببساطة التقاليد، حيث تنص التقاليد في حفلات الزفاف في الكنيسة البريطانية على أن يقف العريس وإشبينه ووجههما في اتجاه المذبح في الكنيسة وظهرهما لممر العروس في حفل الزفاف بينما تقوم العروس برحلتها على الممر.

الكلمات التي قالها الأمير وليام لعروسه

الكلمات التي قالها الأمير وليام لعروسه

الأمير وليام التفت قليلاً إلى كيت عندما اقتربت من نهاية الممر ولكنه لم ينظر إليها تماما إلا عندما أصبحت تقف إلى جانبه ووقتها قال لها: "تبدين جميلة، تبدين جميلة حقا"، وفي كتاب Kate: A Biography للمؤرخة الملكية مارسيا مودي Marcia Moody والذي نشر في عام 2013، قالت مودي إن الكلمات التي قالها الأمير هاري لشقيقه الأكبر بعدما اختلس النظر إلى عروس شقيقه أثناء سيرها على ممر العروس في حفل الزفاف كانت: "حسنا، لقد أوشكت على الوصول، ودعني أقول لك إنها تبدو جميلة".