قبل أيام من جنازته.. العائلة المالكة البريطانية تكشف عن صور جديدة للأمير فيليب

تستعد بريطانيا يوم السبت القادم الموافق 17 أبريل لتشيع جنازة الأمير فيليب، وتكريما لزوج الملكة الراحل، نشرت العائلة المالكة البريطانية صورا لدوق إدنبرة لم تظهر من قبل.

في عام 2017، مُنح الفنان الأسترالي رالف هايمانز شرف التقاط آخر بورترية للأمير فيليب في منزله بقلعة وندسور في العام نفسه الذي تقاعد فيه من الخدمة العامة.

ارتدى الأمير فيليب بدلة أنيقة بالإضافة إلى وسام وشاح الفيل، وهو أعلى وسام في الدنمارك والذي تألق به دوق إدنبرة إشارة إلى إنه كان أمير اليونان والدنمارك قبل زواجه من الملكة إليزابيث الثانية.

نشر قصر باكنغهام أمس، صورًا لم تُرَ من قبل لدوق إدنبرة، وتُظهر الصور التي التقطت خلال السنوات القليلة الماضية، أن الأمير فيليب الراحل كان يستمتع بوقته مع عائلته.

شارك حساب العائلة المالكة البريطانية على الانستقرام صورة التقطت للأمير فيليب والملكة إليزابيث الثانية عام 2018، بصحبة سبعة من أحفاد أبنائهم، بما في ذلك الأمير جورج والأميرة شارلوت.

وفي صورة أخرى ظهر الأمير فيليب والملكة إليزابيث الثانية، مع حفيدهما الأمير ويليام دوق كامبريدج وزوجته كيت ميدلتون، وطفليهما وهم يستمتعون بوقتهما في بالمورال.

قبل أيام من جنازته.. العائلة المالكة البريطانية تكشف عن صور جديدة للأمير فيليب

وفي لقطة بالأبيض والأسود عام 1966، ظهر الأمير فيليب وهو على ظهر حصان بجوار ابنه الكبير الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

أما قصر كلارنس هاوس، نشر صورة للأمير فيليب مبتسمًا إلى جانب الأمير تشارلز وزوجته كاميلا دوقة كورنوال في حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون عام 2011.

نشر دوق كامبريدج، صورة عائلية لم تنشر من قبل، يظهر فيها ابنه الأكبر الأمير جورج والذي كان يبلغ من العمر وقتها عامين بصحبة جد الأمير ويليام الراحل وهما يجلسان على عربة تجرها الخيول في مقاطعة نورفلك في عام 2015.

ومن جانبها نشرت الأميرة يوجين حفيدة الأمير فيليب مشاركة جديدة مؤثرة أرفقت معها صورة لها وهي صغيرة مع جدها على صفحتها الرسمية على الانستقرام، وتحدثت عن حزنها لفقدانه، بعد وفاته الأسبوع الماضي في قلعة وندسور.