أجمل 5 حدائق ملكية في بريطانيا

تمتلك العائلة المالكة البريطانية عددا من القصور الملكية التي تطل على حدائق خلابة يمكنهم الاستمتاع بها بالإضافة إلى أن بعضها يفتح أبوابه إلى الجمهور، وفي ما يلي نتعرف على 5 من أجمل الحدائق الملكية في المملكة المتحدة.

حديقة قصر باكنغهام Buckingham Palace

تقع حديقة قصر باكنغهام، وهو مقر إقامة ملكة بريطانيا، في مكان مميز بين حدائق هايد بارك و سانت جيمس وغرين بارك وهي تعتبر أكبر حدائق خاصة في العالم، إذ تجذب الزوار إلى بواباتها الرائعة من كل أنحاء العالم، وتبلغ مساحتها حوالي 42 فدانًا.

وتحتوي حديقة القصر على أكثر من 350 نوعًا من الزهور البرية، ونحو 200 شجرة، وبحيرة ثلاثة أفدنة، وترحب الملكة بأكثر من 30 ألف ضيف سنويًا في حفلات الحديقة الصيفية في القصر، في حين يمكن للزوار أيضًا استكشاف الأراضي من يوليو حتى أواخر سبتمبر من كل عام.

حدائق قلعة وندسور

أجمل 5 حدائق ملكية في بريطانيا

تعتبر قلعة وندسور أكبر قلعة مأهوله في العالم، وهي من أهم أماكن الإقامة الرسمية للتاج البريطاني، إذ تقضي فيها الملكة إليزابيث الثانية، العطلا­ت السنوية.

مرت الحديقة بعدة مراحل، إذ صممت في الأصل على أنها ثلاث ملاعب بولينج من قبل الملك تشارلز الثاني، ثم تحولت إلى حديقة بواسطة الملك جورج الرابع في عام 1824.

وخلال الحرب العالمية الثانية، تم استخدام أحواض الزهور لزراعة الفاكهة والخضروات، بما في ذلك الطماطم والذرة الحلوة والفاصوليا التي قامت بزراعتها الأميرة إليزابيث حينذاك وشقيقتها الأميرة مارغريت.

وقام الأمير فيليب دوق إدنبرة وزوج الملكة إليزابيث الثانية، بتصميم الحديقة بشكلها الحالي في عام 1971.

حدائق قصر كنسينغتون Kensington Palace

كان قصر كنسينغتون في لندن مسقط رأس الملكة فيكتوريا وموطنًا لشباب العائلة المالكة البريطانية لأكثر من 300 عام، وهو حاليًا المقر الرسمي لدوق ودوقة كامبريدج، ويطل على واحة جميلة من الأشجار وزهور التيوليب والعديد من الأنواع الأخرى وبالإضافة إلى حديقة Sunken التي زرعت في الأصل عام 1908.

ويمكن للزوار أيضًا التجول في الحدائق الرسمية و Cradle Walk، والتي تتحول إلى نفق جميل خلال أشهر الصيف.

حديقة ساندرينجهام Sandringham House

حديقة ساندرينجهام Sandringham House

يقع منزل نورفولك في ساندرينجهام هاوس، على مساحة 25 هكتارًا من الحدائق التى غالبًا ما يٌقال إنها ربما تكون أفضل الحدائق الملكية، والتى تتميز ببحيرة ونباتات جميلة يمكن للجمهور زيارتها من بداية أبريل إلى أواخر أكتوبر من كل عام.

يرجع تاريخ منزل نورفولك إلى الملك إدوارد السابع والملكة ألكسندرا في الأصل في عام 1863، ولكن الحدائق زٌرعت بطلب من الملك جورج السادس عام 1947 على طراز حديقة المنزل الريفي.

حديقة قلعة بالمورال Balmoral Castle

حديقة قلعة بالمورال Balmoral Castle

يُقال إن قلعة بالمورال في المرتفعات الاسكتلندية، واحدة من أكثر الأماكن المفضلة لدى صاحبة الجلالة فى العالم، إذ تقضى الملكة إيزابيث الثانية عطلتها الصيفية برفقة زوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة.

واعتادت ملكة بريطانيا قضاء عطلة مدتها 12 أسبوعًا سنويًا في قلعة بالمورال، التي تبلغ مساحتها 50 ألف فدان، على مدار فترة حكمها منذ 68 عامًا.

ويعود تاريخ القلعة إلى عام 1842، عندما زارت الملكة فيكتوريا وزوجها الأمير ألبرت مرتفعات اسكتلندا لأول مرة، والتى تقع وسط الجبال والبحيرات، فوقعت الملكة في حب هذا المكان، وفى عام 1852، اشترى لها زوجها منزل صغير هناك، ولكن بعد ذلك أصبح بعد التعديلات المعمارية قلعة بالمورال.

وفي عام 1931، فتحت حدائق القلعة للجمهور لأول مرة ومنذ ذلك الحين تستقبل الجمهور من شهر أبريل وحتى نهاية يوليو.