بصورة جديدة.. كيت ميدلتون تعلن عن تحويل مشروعها للتصوير إلى كتاب

نشر حساب قصر كنسينغتون، على الانستقرام صورة جديدة لكيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام، إذ أطلت علينا وهي ممسكة بكاميرا فوتوغرافية، بمناسبة تحويل مشروعها للتصوير المجتمعي بعنوان "Hold Still 2020"، والتي أطلقته خلال انتشار فيروس كورونا، إلى كتاب كتبت مقدمته بنفسها.

وأعلنت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج أن الكتاب سيحتوي على 100 صورة مختارة بدقة لتسلط الضوء على تأثير أزمة انتشار الوباء في بريطانيا.

وسينشر الكتاب تحت عنوان Hold Still: A Portrait of Our Nation in 2020، ومن المقرر أن تجمع أرباحه لصالح مؤسسة Mind الخيرية للصحة العقلية ومعرض الصور الوطني.

وكانت كيت ميدلتون أطلقت مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع واحدة من المؤسسات التي ترعاها، وهي معرض الصور الوطني" National Portrait Gallery"، ودعت دوقة كامبريدج الشعب البريطاني لتقديم صور تمثل وقتهم خلال فترة أزمة تفشي فيروس كورونا، وهي مفتوحة أمام جميع الأعمار، في أنحاء المملكة المتحدة لتقديم صور التقطوها أثناء فترة الإغلاق، بهدف توثيق الروح والمزاج والآمال والمخاوف والمشاعر الخاصة بالأمة بينما يواصلوا التعامل مع تفشي الكورونا.

وضم المشروع أشخاصا شاركوا قصصهم وخبراتهم طوال فترة الإغلاق بواسطة الصور، واشترك به أكثر من 30 ألف شخص، وتم اختيار أفضل 100 صورة في وقت سابق، وسوف يتم ضم المائة صورة إلى الكتاب الذي قامت دوقة كامبريدج بكتابة مقدمته إذ قالت في جزء منها "تذكرنا هذه الصور أننا بحاجة إلى بعضنا البعض".

وأضافت كيت ميدلتون في المقدمة: "عندما ننظر إلى Covid-19 في العقود القادمة، سنتذكر التحديات التي واجهناها جميعًا والأحباء الذين فقدناهم، والعزلة عن عائلاتنا وأصدقائنا والضغط الواقع علينا".

واستكملت: "لكننا سنتذكر أيضًا الإيجابيات، سواء الأعمال اللطيفة التي قمنا بها، أو المساعدة التي تلقيناها على يد الأبطال الذين ظهروا في جميع نواحي الحياة، وكيف تكيفنا معًا على الوضع الجديد".

ويأتي هذا الإعلان عن صدور الكتاب بعد أن احتفلت المملكة المتحدة بمرور عام على أول إغلاق وطني بسبب انتشار فيروس كورونا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال نيكولاس كولينان مدير معرض الصور الوطني: "كانت استجابة الجمهور لـ Hold Still، المشروع الذي أطلقته صاحبة السمو الملكي دوقة كامبريدج، استثنائية".

وأضاف نيكولاس أن الصور المقدمة ساعدت في إنشاء صورة موحدة وشافية عن الحياة الصعبة التي مر بها الجميع في فترة الإغلاق.

وأشار إلى أن العائدات من مبيعات الكتاب ستساعد على الاستمرار في الاهتمام بالمشاريع المجتمعية والتعليمية على نطاق المملكة المتحدة.

ومن ناحية أخرى قال بول فارمر الرئيس التنفيذي لشركة Mind: "إن جائحة فيروس كورونا هي حالة طارئة للصحة العقلية كما إنها مرض جسدي، بالإضافة إلى الخسائر المدمرة في الأرواح، وتأثير الإغلاق الشديد علينا، لذلك فإن الوقت قد حان لإعطاء الأولوية لصحتنا العقلية".