بعد مقابلته مع أوبرا وينفري.. الأمير هاري يحصل على وظيفة جديدة بكاليفورنيا

حصل الأمير هاري الابن الأصغر لولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، على وظيفة جديدة في ولاية كاليفورنيا، وذلك بعد أيام قليلة من مقابلته الجريئة هو وزوجته ميغان ماركل مع الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري.

ومن المقرر أن يتولى الأمير هاري دورًا تنفيذيًا جديدًا في شركة BetterUp Inc، وهي شركة ناشئة تقدم المشورة على اتخاذ قرارات استراتيجية وتقديم التبرعات الخيرية، إضافة إلى الحديث في المناسبات العامة عن القضايا التي تهم الصحة العقلية والتدريب.

شرح الأمير هاري سبب توليه المنصب، وقال لصحيفة وول ستريت جورنال Wall Street Journal:" أعتزم المساعدة في إحداث تأثير في حياة الناس، ويوفر التدريب الاستباقي إمكانيات لا حصر لها للتطوير الشخصي وزيادة الوعي وحياة أفضل من جميع النواحي، لا يستطيع الكثير من الناس التركيز على صحتهم العقلية حتى يُجبروا على ذلك، أريد أن نبتعد عن فكرة أنه يجب أن تشعر بالكسر قبل طلب المساعدة ".

وظيفة جديدة للأمير هاري في شركة تهتم بالصحة العقلية

وأوضح الأمير هاري، أنه سعيد جدا بهذا الدور، قائلا إن هدفه الأول هو إثارة القضايا المتعلقة بالصحة العقلية، فضلا عن إتاحة مناخ يصغي للأصوات الضعيفة.

وأكد أنه سيعمل جاهدا على التوعية بقضايا الصحة العقلية، في إطار المهمة الاجتماعية التي تقوم بها الشركة، ولتوسيع نطاقها العالمي.

تأسست شركة BetterUp في عام 2013، وهي تجمع بين التدريب المهني المختص على مستوى عالمي وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وخبراء العلوم السلوكية لإحداث تغيير للفرد على نطاق واسع والقدرة على التكيف والفعالية.

الأمير هاري مع والدته الأميرة الراحلة ديانا

والجدير بالذكر أن الأمير هاري أفصح عام 2017 عن تفاصيل حياته بعد وفاة والدته الأميرة ديانا في لقاء هو الأول من نوعه مع صحيفة تيليغراف البريطانية، وكشف فيها عن معاناته في تقبل موتها من جراء حادث تحطم سيارتها في باريس قبل نحو عقدين.

الأمير هاري مع والده الأمير تشارلز وشقيقه الأمير ويليام في جنازة الأميرة ديانا

وأضاف الأمير هاري حينذاك إنه "أغلق جميع مشاعره" لمدة عقدين من الزمن بعد وفاة والدته رغم محاولات شقيقه الأكبر الأمير ويليام لإقناعه للحصول على استشارة نفسية.

ووصف هاري طريقته بالتعامل مع وفاة والدته قائلا: "طريقتي كانت بدفن رأسي بالرمال، ورفض حتى التفكير بأمي الراحلة، لأني اعتقدت أن التفكير في الأمر لن يساعدني".