تعرف على سيارات الزفاف الملكي العتيقة.. فأيهم الأغلى سعرا؟

تعد حفلات الزفاف الملكي البريطاني المناسبة التقليدية الأكثر بهاءا، إذ يتم التخطيط لكل تفصيلة فيه بدقة متناهية والاستعداد له قبلها بشهور، وتعتبر سيارة الزفاف من أكثر المظاهر التي تستعرض فيها العائلة المالكة أغلى ما توصلت إليه صناعة السيارات في المملكة المتحدة.

وفيما يلي نتعرف على مجموعة من سيارات زفاف العائلة المالكة البريطانية العتيقة، ولكن أيهم الأغلى سعرا؟.

عربة زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون

قبل حفل الاستقبال المسائي، قاد الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون سيارة أستون مارتن  Aston Martin Volante زرقاء اللون، وهي السيارة نفسها التي قدمتها الملكة إليزابيث إلى الأمير تشارلز كهدية عيد ميلاده الحادي والعشرين.

وقام الأمير هاري بتزيين السيارة بلافتات وبالونات على شكل قلب مع الأحرف الأولى من "W" و "C" عليها، تبدأ أسعارها من 200 ألف جنيه إسترليني.

عربة ميغان ماركل والأمير هاري

في 19 مايو 2018، غادرت ميغان ماركل فندق  Cliveden Houseمع والدتها دوريا راغلاند، في سيارة رولز رويس موديل Phantom IV ، وهي سيارة مملوكة للملكة إليزابيث الثانية، ولكنها ليست العربة التس استقلتها كيت ميدلتون يوم زفافها، فإن هذا النموذج هو واحد من 18 سيارة صنعتها رولز رويس من عام 1950 إلى عام 1956.

وانتقل الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إلى حفل استقبالهما المسائي فيHouse  Frogmore  بسيارة جاجوار Jaguar E-Type ذات اللون الأزرق الفضي، وهي موديل عام 1968، وتم تحويلها لتعمل بالطاقة الكهربائية بعد ذلك، ومُنحت عربة الزفاف لوحة ترخيص تحمل تاريخ عٌرس دوق ودوقة ساسكس السابقين، وتبلغ قيمتها حوالي 350 ألف جنيه إسترليني.

عربة الأميرة يوجين

غادرت الأميرة يوجين حفيدة ملكة بريطانيا وزوجها جاك بروكسبانك من قلعة وندسور في سيارة أستون مارتن Aston Martin DB10، المصممة أصلاً لفيلم جيمس بوند Specter، وفي عام 2016  تم بيع سيارة من الموديل نفسه في مزاد علني مقابل 2.6 مليون جنيه إسترليني.

عربة الأمير تشارلز وكاميلا باركر

غادر الأمير تشارلز وكاميلا باركر بولز قلعة وندسور لإتمام مراسم زواجهما في رولز رويس فانتوم الفنة السادسة Rolls Royce Phantom VI، وتم تقديم هذه السيارة في الأصل إلى الملكة إليزابيث الثانية بمناسبة اليوبيل الفضي لها في عام 1978، كما تم استخدامها من قبل في حفل زفاف الأمير إدوارد والكونتيسة صوفي في عام 1999.

وفي عام 2018، تم بيع سيارة أخرى من نوع رولز رويس Phantom IV State Landaulette والتي كانت تمتلكها صاحبة الجلالة، في مزاد علني بمبلغ 2 مليون جنيه إسترليني.