نقل الأميرة يوريكو أميرة اليابان وأميرة ميكاسا إلى المستشفى بسبب مرض القلب

أعلنت الوكالة الإعلامية للقصر الإمبراطوري الياباني، عن دخول الأميرة يوريكو أميرة ميكاسا واليابان Yuriko, Princess Mikasa إلى المستشفى بعد معاناتها من اضطراب في ضربات القلب، وطبقا للبيان المنشور فإن الأميرة يوريكو نقلت إلى مستشفى سانت لوك الدولي St. Luke’s International Hospital في العاصمة اليابانية طوكيو.

وبحسب التقارير المنشورة فإن الأميرة يوريكو 97 عام، ليست في حالة صحية حرجة ومن المتوقع تظل في المستشفى لمدة أسبوع على الأقل.

نقل الأميرة يوريكو إلى المستشفى للمرة الثانية

نقل الأميرة يوريكو إلى المستشفى للمرة الثانية

هذه هي المرة الثانية التي تدخل فيها الأميرة يوريكو المستشفى خلال ستة أشهر، ففي أكتوبر في العام الماضي نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج من الالتهاب الرئوي وقصور القلب، وفي ذلك الوقت خضعت لاختبار الكشف عن الإصابة بعدوى فيروس كورونا وجاءت نتيجة الاختبار سلبية، جدير بالذكر أن الأميرة يوريكو تعاني من اضطراب ضربات القلب منذ سنوات، وفي عام 1999 تم تزويد الأميرة بجهاز تنظيم ضربات القلب، بعد تشخيصها ببطء في ضربات القلب.

الأميرة يوريكو أكبر أعضاء العائلة الإمبراطورية اليابانية سنا

 الأميرة يوريكو هي زوجة العم الأكبر للإمبراطور ناروهيتو Emperor Naruhito، إمبراطور اليابان الحالي، وهي أكبر أعضاء العائلة الإمبراطورية اليابانية سنا، والتي انضمت إليها بعد زواجها من الأمير تاكاهيتو Takahito, Prince Mikasa، أمير ميكاسا الراحل، والابن الرابع للإمبراطور تايشو Emperor Taishō والإمبراطورة تيمي Empress Teimei في عام 1941، وأنجبت الأميرة يوريكو خلال زواجهما 5 أبناء وبنات ولديهما أيضا تسعة أحفاد، وخمس أبناء أحفاد، وحتى الآن لا تزال الأميرة يوريكو تشارك في حضور مختلف المناسبات الرسمية للعائلة الإمبراطورية اليابانية.