ماذا تعرف عن شقيقتي الأميرة الراحلة ديانا؟

ظلت شقيقتي الأميرة الراحلة ديانا على مقربة من الأميرين ويليام وهاري، حتى بعد وفاة أميرة ويلز، وظهرت الليدي سارة سبنسر الشقيقة الكبرى للأميرة ديانا، في الموسم الرابع من مسلسل The Crown ، وهناك شقيقة أخرى وهي الليدي جين فيلوز، ولكن من هما؟.

الليدي سارة سبنسر Lady Sarah Spencer

قبل أن يتعرف الأمير تشارلز على الأميرة ديانا، كانت تجمعه علاقة عاطفية بشقيقتها الليدي سارة سبنسر عام 1977 لكنها لم تدم لوقت طويل، وتشير بعض المصادر إلى أن السبب وراء إنهاء علاقته بسارة سبينسر هو كشف الأخيرة عن علاقتهما للعلن، الأمر الذي كان ولي عهد بريطانيا يحاول تجنبه.

رغم ذلك، عرفت سارة سبنسر الأمير تشارلز بشقيقتها ديانا ووافقت على علاقتهما خصوصاً أنها تزوجت من نيل مكوركوديل قبل عام واحد من زواج ولي عهد بريطانيا والأميرة الراحلة وهو ما ساهم في تقبلها لعلاقتهما.

 تقيم الليدي سارة مكوركوديل حاليا مع عائلتها بالقرب من جرانثام، لينكولنشاير، ولكنها ظلت بعيدة عن الأنظار إلى حد كبير منذ وفاة شقيقتها ديانا المأساوية في عام 1997، ومع ذلك فقد ظلت هي وشقيقتها الأخرى الليدي جين فيلوز، على علاقة وثيقة مع أبناء شقيقتها الأميرين ويليام وهاري.

وحضرت شقيقتي الأميرة ديانا حفل تعميد آرتشي ابن الأمير هاري وميغان ماركل في قلعة وندسور عام 2019 وتم تصويرهما في صور الرسمية للعائلة المالكة البريطانية.

الليدي جين فيلوز Lady Jane Fellowes

يُعد حضور الشقيقة الكبرى لأميرة ويلز، جين فيلوز، في المناسبات العامة نادراً للغاية، مع ذلك أصر الأمير هاري وميغان ماركل على حضورها في حفل زفافهما عام 2018، وكلف العروسان جين فيلوز بقراءة نص شرفي، سيُهدى لروح ديانا أثناء عٌرسهما الملكي.

تزوجت السيدة جين من روبرت فيلوز، السكرتير الخاص بالملكة إليزابيث الثانية، وكانت ديانا تبلغ حينذاك 16 سنة، وكانت من بين وصيفات الشرف اللاتي رافقن العروس وسرن إلى جانبها في ذلك اليوم، وبعد أربع سنوات، وتحديداً في 29  يوليو عام 1981، تزوجت ديانا من الأمير تشارلز، وبدورها وقفت جين إلى جانب شقيقتها، ورافقتها خلال مراسم الزفاف.

يرتبط الأميران ويليام وهاري بعلاقة وثيقة مع أبناء خالاتهما، فعلى مر السنين حضر دوق كامبريدج وساسكس حفلات زفاف أبناء خالاتهم، إذ احتفل هاري وميغان بزفاف سيليا مكوركوديل وجورج وودهاوس بعد شهر واحد فقط من زواجهما.