بعد زيارة تشارلز لوالده غير المعتادة.. لماذا لا يزور أفراد العائلة المالكة البريطانية بعضهم في المستشفى؟

نٌقل الأمير فيليب، زوج إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، البالغ من العمر 99 عاماً، إلى المستشفى الملك إدوارد السابع في لندن، وقام الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني بزيارة والده على غير المعتاد، مما أثار العديد من التساؤلات حول صحة دوق إدنبرة.

قضى الأمير فيليب ليلته الخامسة في المستشفى، بعد أن دخل هناك مساء الثلاثاء كإجراء احترازي بعد أن شعر بتوعك.

ووصل وريث العرش إلى المستشفى لزيارة والده الأمير فيليب بعد ظهر يوم السبت، وخرج من سيارته وهو يرتدي الكمامة وغادر بعد زيارة استمرت حوالى نصف ساعة، وهو أول فرد من العائلة المالكة البريطانية يزور دوق إدنبرة منذ وصوله، إذ إنه من غير المعتاد أن يزوروا أقربائهم في المستشفى.

ووفقا لرئيس تحرير قناة سكاي نيوز جيسون فاريل، الذي قال إن "زيارة الأمير تشارلز كانت غير عادية لأنه لم يزر والده في المستشفى في مناسبات سابقة".

وأضاف: "أن المقلق في الأمر أن زيارات أفراد الأسرة في المستشفيات الآن لا تتم بشكل عام بسبب انتشار فيروس كورونا".

وينص موقع المستشفى على أنه "لن يتم استقبال الزوار إلا في ظروف استثنائية".

لماذا لا يزور أفراد العائلة المالكة البريطانية بعضهم في المستشفى؟

ففي أواخر عام 2019، عندما دخل الأمير فيليب المستشفى بشكل طارئ لم تقم الملكة إليزابيث الثانية بزيارة زوجها، مما أثار دهشة كثير من المواطنين البريطانيين.

ووفقاً لصحيفة إكسبرس البريطانية، فقد أرجعت الخبيرة الملكية فيكتوريا آربيتر حينذاك، هذا التصرف المثير للجدل الذي قامت به الملكة إليزابيث الثانية إلى عدة أسباب.

وقالت الخبيرة الملكية "لا يزور أفراد العائلة المالكة البريطانية بعضهم في المستشفى، بالطبع هناك دائماً استثناءات، لكن التفكير المنطقي والعقلاني هو الأساس".

وأضافت فيكتوريا: "الملكة لم ترد أيضاً إزعاج وإجهاد المرضى الآخرين وعائلاتهم الموجودين بالمستشفى، بسبب الإجراءات الأمنية والبروتوكولات التي يتم العمل بها أثناء الزيارات الملكية للمواقع العامة، خاصة أن دخول الأمير فيليب للمستشفى كان مجرد إجراء احترازي بناء على نصيحة الطبيب".

وأكدت الخبيرة الملكية أيضاً أن دوق إدنبرة "يمقت أي نوع من الضجة، ويفضل أن تبقى الملكة في قصرها كالمعتاد مع باقي أفراد العائلة".