الأمير وليام ينشر سلسة من التغريدات التي تهاجم العنصرية ضد لاعبي كرة قدم السمر

رفض الأمير وليام صاحب الترتيب الثاني في ولاية العرش البريطاني، ورئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الإساءات العنصرية الموجهة للاعبي كرة القدم السمر، ووصفها بأنها حقيرة ويجب أن تتوقف الآن.

هجمات عنصرية بالجملة في الدوري الإنجليزي

اتهام مواقع التواصل بالسماح بالهجمات العنصرية

وجاءت تصريحات الأمير وليام، بعد أن اتهمت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين، مواقع التواصل الاجتماعي بعدم العمل بشكل صارم وجازم للحد من المنشورات العنصرية، بعد أن شهد الأسبوع الماضي تعرض كوكبة من اللاعبين لهجمات عنصرية، من بينهم الفرنسي أنطوني مارسيال، والهولندي اكسيل توانزيبي، وماركوس راشفورد، وريس جيمس، وروماين سويرز.

الأمير وليام يغرد رفضا للعنصرية

وغرّد الأمير وليام قائلا: الإساءات العنصرية - سواء في الملعب أو في المدرجات أو على وسائل التواصل الاجتماعي – حقيرة، ويجب أن تتوقف الآن، لدينا جميعاً مسؤولية لخلق بيئة لا يُسمح فيها بمثل هذه الإساءات، وأولئك الذين يختارون نشر الكراهية والانقسام يتحملون مسؤولية أفعالهم.

اتهام مواقع التواصل بالسماح بالهجمات العنصرية

ودعت رابطة اللاعبين المحترفين منصات التواصل لإثبات أنّها ملتزمة فعلاً بمعالجة مشكلة تمر في مرحلة أزمة منذ عامين وقالت في بيان يجب بذل كل الجهود لحمايتهم وجميع المستخدمين الآخرين، من الإساءات العنصرية أثناء استخدامهم مواقع التواصل الاجتماعي، يجب متابعة تداعيات جرائم الكراهية خارج العالم الافتراضي كلما أمكن ذلك.

ماركوس راشفورد يغرد ضد العنصرية

من جانبه، قال مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد الذي تعرض لهجمات عنصرية عقب تعادل فريقه أمام آرسنال هذا الأسبوع، قال إن التصريحات أظهرت الإنسانية ووسائل التواصل الاجتماعي في أسوأ صورة لها، أنا رجل أسود وأعيش كل يوم وأنا فخور بذلك، لا أحد، أو لا تعليق واحد، سيجعلني أشعر بأي اختلاف. آسف جداً إذا كنتم تبحثون عن ردة فعل قوية، فأنتم ببساطة لن تحصلوا عليها هنا.