الملكة ليتيزيا في اجتماع لمشروع "المرأة والهندسة"

ترأست الملكة ليتيزيا Queen Letizia ملكة إسبانيا الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي للمرأة في الهندسة في إسبانيا، معلنة عن مشروع يحدث لإحداث تغييرات إيجابية في قطاع الصناعة والهندسة، من شأنه زيادة فرص عمل الفتيات الشابات والنساء في مجال الهندسة.

الملكة ليتيزيا تدعم عمل النساء في مجال الهندسة

الملكة ليتيزيا في اجتماع الاتحاد الاسباني للأمراض النادرة

الاجتماع، عقد في الأكاديمية الملكية للهندسة في إسبانيا في يوم 26 يناير 2021، وضم نساء يعملن في مهن علمية في إسبانيا مثل المهن في مجالات البحث والعلوم والهندسة والتكنولوجيا، واللواتي ساعدن في إطلاق المشروع "لتعزيز مشاركة المرأة في مختلف المجالات العلمية، لتعزيز التنمية والتطور الاجتماعي، بحسب أعلنته الأكاديمية الملكية في وقت لاحق بخصوص هذا الشأن.

كان في استقبال الملكة ليتيزيا لحظة وصولها لمقر الأكاديمية الملكية في مدريد، وزير العلوم والتعليم الإسباني بيدرو دوكي Pedro Duque، رئيس الأكاديمية الملكية للهندسة، أنطونيو كولينو Antonio Colino، ماريا فاليت María Vallet وهي خبيرة في الكيمياء العضوية، ومدير مجموعة أبحاث المواد الحيوية الذكية في جامعة كومبلوتنس، ونائب رئيس المجلس الاستراتيجي للمرأة في الهندسة RAI (Strategic Council of Women and Engineering).

تعزيز المواهب الهندسية والتكنولوجية النسائية

الملكة ليتيزيا تدعم عمل النساء في مجال الهندسة

خلال الاجتماع دار نقاش حول أهمية تعزيز المواهب الهندسية والتكنولوجية النسائية خلال عام 2021، وكذلك أهمية دعم النساء العاملات في مجال الهندسة، والمبادرات والمشروعات التي طورتها الأكاديمية لتعزيز مهن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بين الفتيات والشابات.

الملكة ليتيزيا في اجتماع الاتحاد الاسباني للأمراض النادرة

الملكة ليتيزيا حضرت في وقت لاحق اجتماع عمل للاتحاد الإسباني للأمراض النادرة (FEDER) والذي تأسس في عام 1999 ويضم أكثر من 300 جمعية ومؤسسة خيرية، تعمل لصالح العائلات التي تعاني من أمراض نادرة من خلال المشاريع والخدمات التي من شأنها تحسين نوعية حياتهم على المدى القصير والمتوسط والطويل، ودار نقاش حول جائحة كورونا، وتأثير أزمة تفشي جائحة كورونا على الأسر والعائلات المحلية، وخاصة الأسر التي لديها أفراد مصابون بأمراض نادرة أو مزمنة.

وظهرت الملكة ليتيزيا خلال الاجتماع بسترة أنيقة من ماركة هوغو بوس Hugo Boss، وبلوزة أنيقة مصنوعة من الكشمير من تصميم نفس الماركة.