صور رسمية لملك وملكة النرويج في الذكرى الثلاثين للتتويج

أصدر الديوان الملكي النرويجي صور رسمية جديدة للملك هارالد King Harald وزوجته الملكة سونيا Queen Sonja، بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين لتتويج الملك هارالد الخامس ملك للنرويج والتي توافق يوم 17 يناير 2021.

صورة رسمية لملك وملكة النرويج في ذكرى التتويج

 ملك وملكة النرويج

الملك هارالد الخامس أصبح ملك للنرويج في يوم 17 يناير 1991، والذي يوافق يوم وفاة والده الملك أولاف الخامس King Olav V، والذي توفي في ذلك اليوم في الفيلا الملكية في منطقة هولمنكولن في العاصمة النرويجية أوسلو، بعد صراع مع المرض، وكان الملك أولاف قد أصبح ملك النرويج خلفا لوالده الملك هاكون السابع King Haakon VII، وحكم أولاف البلاد خلال الفترة من 21 سبتمبر 1957 حتى وفاته في يوم 17 يناير 1991.

أول خطاب للملك هارالد الخامس

أعلن الملك هارالد رسميا وفاة الملك أولاف في اجتماع استثنائي لمجلس الدولة في القصر في منتصف ليل يوم 17 يناير 1991، وفي يوم 18 يناير 1991، ألقى الملك هارالد أول خطاب له بصفته الملك الجديد.

ملك النرويج يستلم مهامه في نفس لحظة وفاة سلفه

أول خطاب للملك هارالد الخامس

جدير بالذكر أن ملك النرويج يتسلم مهام عمله الرسمي كملك للبلاد في نفس لحظة وفاة ملك النرويج السابق، إلا أن مراسم التتويج الرسمي تقام بعدها بفترة وتتضمن عدة تقاليد من بينها قسم الملك على الدستور، وهو ما قام به الملك هارالد الخامس في يوم 21 يناير 1991.